مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن الدكتور شكري المراشده الشخصية البارزة للعام 2024 في مؤتمر معامل التأثير العربي التاسع في أبو ظبي التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي لعام 2024 الصناعة والتجارة تطرح عطاء لشراء مادة القمح الملك يلتقي بابا الفاتيكان ويؤكد استمرار الأردن بدوره الديني والتاريخي في حماية المقدسات بالقدس "الصناعة والتجارة" تثبت سعر بيع مادتي الشعير والنخالة البنك المركزي يثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة تراجع قيمة مستوردات المملكة من الأدوات الآلية و الآلات الكهربائية 47 دينارا سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية ارتفاع أسعار النفط عالميا الذهب يرتفع بعد أن ثبّت الفدرالي الأميركي معدلات الفائدة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مبادرة "نحن معك بلا حدود" ديوان أبناء الكرك في عمّان يُهنئ عمال الوطن في عيدهم الفايز: موقف الأردن بقيادة الملك تجاه القضية الفلسطينية مشرّف

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 22/04/2024 10:37:30 AM
"الأعلى للعلوم والتكنولوجيا" يشارك بالمؤتمر العالمي للمحيطات
"الأعلى للعلوم والتكنولوجيا" يشارك بالمؤتمر العالمي للمحيطات


الرقيب الدولي -

 شارك المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا بالمؤتمر العالمي التاسع للمحيطات 2024 المنعقد أخيرا في مركز مؤسسة "ستافروس نيارخوس" بالعاصمة اليونانية أثينا.
ويهدف المؤتمر وفق بيان للمجلس اليوم الاثنين، إلى تحفيز العالم نحو الحوار الإبداعي، وتحديد الحلول المناسبة للحفاظ على المحيطات ومواردها بطريقة مستدامة، مركّزا على المناطق البحرية المحمية، والاقتصاد الأزرق المستدام، وعلاقة المحيطات بالتغير المناخي، والأمن البحري، والصيد المستدام، وتلوث المحيطات.
وقال الأمينُ العام للمجلس الدكتور مشهور الرفاعي خلال مشاركته في المؤتمر، إن المجلس يحرص أن يبقى مواكبا لجميع القضايا العلمية والتقنية والبيئية العالمية، مؤكدا أهمية اطلاع الباحثين الأردنيين على أوراق العمل البحثية المقدمة والذي سيعممها المجلس عبر قنواته الاتصالية للاستفادة منها.
وبحث الرفاعي مع مديري المؤسسة الهيلينية للبحث والابتكار اليونانية سبل التعاون والعمل على التشبيك بين المؤسستين في القضايا ذات الاهتمام المشترك، والاتفاق على التحضير لإبرام مذكرة تفاهم في مقبل الأيام.
كما بحث مع باحثين من جامعة أثينا وجامعات يونانية أخرى إمكانية مشاركتهم بالمؤتمر الدولي الثاني "الفضاء البيئي للبحر الأحمر: جوانب حماية وإدارة البيئة البحرية للبحر الأحمر" الذي ينظمه المجلس نهاية العام الحالي.
وشارك في المؤتمر حكومات ومنظمات دولية أكاديمية، ومنظمات غير حكومية لدعم حماية المحيطات، وهو ما ينسجم مع التزام عدد من دول العالم بالانتقال إلى "الاقتصاد الأزرق" إيماناً بقدرته على تحقيق توازن بين النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.
وحضر المؤتمر ما يقارب 2000 شخصية عالمية مهتمة بالبيئة، منهم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص بيتر طومسون، والمبعوث الرئاسي الأميركي لشؤون المناخ جون كيري.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني