مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن الدكتور شكري المراشده الشخصية البارزة للعام 2024 في مؤتمر معامل التأثير العربي التاسع في أبو ظبي التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي لعام 2024 الصناعة والتجارة تطرح عطاء لشراء مادة القمح الملك يلتقي بابا الفاتيكان ويؤكد استمرار الأردن بدوره الديني والتاريخي في حماية المقدسات بالقدس "الصناعة والتجارة" تثبت سعر بيع مادتي الشعير والنخالة البنك المركزي يثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة تراجع قيمة مستوردات المملكة من الأدوات الآلية و الآلات الكهربائية 47 دينارا سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية ارتفاع أسعار النفط عالميا الذهب يرتفع بعد أن ثبّت الفدرالي الأميركي معدلات الفائدة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مبادرة "نحن معك بلا حدود" ديوان أبناء الكرك في عمّان يُهنئ عمال الوطن في عيدهم الفايز: موقف الأردن بقيادة الملك تجاه القضية الفلسطينية مشرّف

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 22/04/2024 10:39:15 AM
ورشة تدريبية لرؤساء وأمناء صناديق الجمعيات التعاونية
ورشة تدريبية لرؤساء وأمناء صناديق الجمعيات التعاونية



الرقيب الدولي -

افتتح مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، اللواء الركن المتقاعد الدكتور إسماعيل الشوبكي اليوم الاثنين، بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، الورشة التدريبية السابعة لبناء القدرات المؤسسية للجمعيات التعاونية للمتقاعدين العسكريين لرؤساء وأمناء صناديق جمعيات تعاونية تابعة للمؤسسة.
وتهدف الورشة إلى زيادة نسبة نجاح المشاريع القائمة، والوقوف على أسباب تعثر المشاريع الإنتاجية لبعض الجمعيات ومعالجتها وإنجاح المنوي إقامتها مستقبلاً.
وتتضمن محاضرات حول الإدارة السليمة للجمعيات التعاونية والأخطاء الشائعة، والمفاهيم الأساسية لإدارة المشاريع، والتعريف بمفهوم ضريبة الدخل والمبيعات وآلية احتسابها والأخطاء الشائعة، آلية التعامل مع المنح وتعبئة نماذج التمويل، وإيجاز عن الجمعيات التعاونية وقصص النجاح.
وأشار الشوبكي، إلى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الواضحة والصريحة، والتي تهدف إلى تعزيز دور مؤسسة المتقاعدين في مختلف النواحي، لاسيما دورها التنموي من خلال تدريب وتأهيل منتسبيها لدخول سوق العمل وتقديم الدعم الفني والاستشاري لهم لإقامة وتوسعة المشروعات الإنتاجية الخاصة بالمؤسسة.
وبين أن الجمعيات التعاونية تسعى لإيجاد فرص عمل للمتقاعدين والاستفادة من خبراتهم التي اكتسبوها خلال خدمتهم في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، والمساهمة في مكافحة الفقر والبطالة. 
من جانبه، أكد مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبد الفتاح الشلبي، حرص المؤسسة على الارتقاء وتقديم الدعم اللازم للجمعيات التعاونية الأعضاء بالمؤسسة في مختلف مناطق المملكة، ضمن معايير وأسس معتمدة بهذا الخصوص، لتحسين الخدمات المقدمة من خلال تأهيل وتدريب العاملين بالجمعيات التعاونية.
وبيّن مدير الجمعيات وتعزيز الإنتاجية العميد المتقاعد جمعة الثوابي، إن الورشة التي تستمر يومين تهدف إلى النهوض بالقطاع التعاوني الذي يشكل ركيزة رئيسة في مسيرة التنمية المستدامة الشاملة ونشر ثقافة الوعي والتعاون من خلال برنامج تعزيز الإنتاجية، والحد من الفقر والبطالة وإقامة وتأسيس جمعيات تعاونية للمتقاعدين العسكريين وذويهم.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني