الذكرى التاسعة لرحيل معالي اللواء الركن فهد جرادات وزير المالية الأسبق وأول قائد للجيش الشعبي مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة المرعي/العجارمة الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة لأهلنا في غزة مكونة من 91 شاحنة اختتام فعاليات المخيم الكشفي السنوي لمرحلة الجوالة في مديرية شباب محافظة إربد وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل هيئة الاعتماد تقر تسكين تخصصات جامعية في الإطار الوطني للمؤهلات 66 مخالفة للسقوف السعرية للدجاج في نحو أسبوعين ولي العهد يحضر افتتاح اللقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام بين عامين دور النشر الأردنية تختتم مشاركتها بمعرض الدوحة للكتاب "الألمانية الأردنية" تستحوذ على ثلاث من جوائز مهرجان التكنولوجيا ورش تثقيفية بآليات القبول في الجامعات الأردنية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من أبناء قبيلة بني حسن الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة اربد: مواطنون يشتكون من الأزمات المرورية ويطالبون بحلول جذرية الحاج توفيق: سلطنة عُمان شريك اقتصادي مهم للأردن

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 05/05/2024 11:05:00 AM
حوارية في "العلوم والتكنولوجيا" حول مشاركة الشباب في الانتخابات
حوارية في "العلوم والتكنولوجيا" حول مشاركة الشباب في الانتخابات


الرقيب الدولي -

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم الأحد، جلسة حوارية حول مشاركة الشباب الجامعي في الانتخابات، بالتعاون مع برنامج "أنا أشارك - جامعات".
وأشاد عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد مساعدة، بدور الهيئة المستقلة للانتخاب، وبرنامج (أنا أشارك- جامعات)، لما لهما من دور في رفع وعي الطلبة وزيادة مشاركتهم وصقل شخصياتهم وتمكينهم سياسيا وعمليا.
وتحدث أوس قطيشات من الهيئة المستقلة للانتخاب، عن جهود الجامعة في دعم أنشطة الهيئة داخل حرم الجامعة، من استضافة للجلسات المستمرة، ودعمهم الكامل للطلبة، خاصة أنشطة برنامج "أنا أشارك- جامعات"، والتي تؤكد جهود الهيئة ورؤية الجامعة بضرورة تفعيل دور الشباب الأردني في عملية المشاركة السياسية والانتخابية، والتعاون والدعم المستمر للمسيرة الشبابية والديمقراطية في الأردن.
وبين أن مشاركة الشباب في الحياة السياسية الطريق الصحيح لتحقيق تطلعاتهم، وصناعة المستقبل الذي يطمحون إليه، من خلال الوصول إلى البرلمان والمشاركة في إقرار التشريعات والقوانين المواءمة لتحديث المنظومة الاقتصادية والاجتماعية التي تحقق التنمية الشاملة، وتحسن واقع حياة الفرد والمجتمع.
ودعا قطيشات الطلبة إلى الانضمام إلى برنامج "أنا أشارك- جامعات" الذي تشرف الهيئة على تنفيذه في كافة الجامعات الرسمية، والذي يهدف إلى تمكين الشباب وإعدادهم للمشاركة السياسية من خلال مجموعة من الجلسات الحوارية.
وشهدت الجلسة أجواء تفاعلية طرح خلالها الطلبة مجموعة من الأسئلة والاستفسارات حول المشاركة السياسية والعمل الحزبي لطلبة الجامعات، وبرامج الأحزاب والمساحة الحقيقية المتاحة للشباب في صنع القرار، والمشاركة في تنمية المجتمع.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني