الصفدي ونظيره الإيراني يبحثان التطورات الإقليمية وجهود وقف الحرب على غزة الصفدي يطالب المجتمع الدولي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية الصناعة والتجارة تطرح عطاءين لشراء قمح وشعير وزير المالية: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية وزيرة العمل تتفقد مشروعات ممولة من "التنمية والتشغيل" في عجلون وجرش افتتاح مهرجان المحتوى العربي للطفل "بالعربي" الأمير الحسن: لا بديل عن "الأونروا" لتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين الأردن يختتم مشاركته بمعرض أميركا اللاتينية السياحي واشنطن ولندن تفرضان عقوبات جديدة على إيران زراعة المزار الشمالي تحذر مزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية مديرية الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة السائدة رئيس هيئة الأركان المشتركة يتفقد صالة الشهيد راشد الزيود الاتحاد الاردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات انجازا وتطورا بالقارة الآسيوية الاحتلال يدمر أكثر من خمسين برجا سكنيا وسط قطاع غزة الرؤية الملكية في التحديث السياسي محاضرة للعين العبادي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 10/10/2018 7:22:19 PM
القاضي يرعى فعاليات ورشة تدريبية في الاغوار الشمالية .. صور
القاضي يرعى فعاليات ورشة تدريبية في الاغوار الشمالية .. صور



الرقيب الدولي - الاغوار الشمالية - 

 رعى متصرف لواء الأغوار الشماليه راكان نواف القاضي اليوم الاربعاء ، الورشة التدريبيه لتنمية مهارات وقدرات الهيئات الإدارية للجمعيات الخيرية. 

 وجاءت هذه الورشة بتنظيم من اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة اربد وبالتنسيق من عضو الاتحاد بالاغوار الشمالية محمد الفحيلي وبالتعاون مع مديرية التنميه الاجتماعيه للاغوار الشماليه .  

وتناول المحاضرون مراد احمد الخمايسه ورائد احمد بنى سلامه من التنميه الاجتماعيه الجوانب الإدارية للجمعيات الخيرية من مسك السجلات بالطريقة الصحيحه كسجل قرارات الهيئه الإدارية وسجل اللوازم وسجل استلام المواد العينيه وآلية توزيع المواد العينيه وسجل الرخص وسجل اللوازم. 

 وبين بنى سلامه الجوانب الماليه من سندات القبض والصرف واستلام المواد العينيه وآلية الصرف بعد أخذ القرار من الهيئه الإدارية وآلية الدعم المالي من الجهات الداعمه . 

 واشار المحاضرون الى ان الورشة جاءت لتنمية القدرات والمهارات للهيئات الاداريه وخصوصا الجمعيات حديثة التاسيس لمعرفة الاساليب وآلية العمل بالسجلات وفق الاجراءت الاداريه والماليه الصحيحه .

 وناقش أعضاء الهيئات الإدارية للجمعيات بعض الجوانب السلبيه للجمعيات وتلاشي بعض الأخطاء التى تجهلها الهيئات الادارية . 

وأوضح مدير التنميه الاجتماعيه محمد العيده بأن العمل التطوعي تحكمه ضوابط لابد من الاهتمام بها من حيث تنميه القدرات لعدم الوقوع بالأخطاء وتكون هناك المسأله القانونيه ولابد من الاستفسار منا عن اي أمور تتعلق بالجوانب الماليه و الاداريه . 

 وبين بأن أذرع التنميه انتم الهيئات الإدارية وشركائنا بالمجتمع المحلي وعليكم دور كبير لخدمة المجتمعات المحليه من المساعدات والتأهيل والتوعويه ونبذ العنف المجتمعي والورشات من خلال جمعياتكم 

. وفي نهاية الورشة تم توزيع الشهادات على الهيئات الإدارية للجمعيات فى اللواء .


التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني