بيان صادر عن حزب النهضة والعمال الديمقراطي بمناسبة يوم العلم الملك من المفرق: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء ومخاتير ولجنة خدمات مخيم إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 5 إنزالات جوية بمشاركة دولية الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية: 75 شاحنة جديدة إلى غزة الأردن .. سلاح الجو الملكي يزيد من طلعاته الجوية .. بيان عسكري الملك يتلقى رسالة من سلطان عُمان مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الرقاد والمساعيد الأردن .. الخميس 2 آيار عطلة رسمية بمناسبة عيد العمال الملك والرئيس العراقي يبحثان التطورات الراهنة والأوضاع في غزة الجامعة العربية تُدين تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الهنغاري العمل: العفو العام لا يشمل غرامات تأخير تجديد التصاريح اطلاق الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان اتفاقية تعاون بين معهد الدراسات المصرفية وهيئة الأوراق المالية

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 11/10/2018 3:38:42 PM
اربد: الاوج للتوحد يطلق حملة وطنية للتوعية باضطراب التوحد .. صور
اربد: الاوج للتوحد يطلق حملة وطنية للتوعية باضطراب التوحد .. صور



الرقيب الدولي – اربد – مجد الدلقموني -


مندوبا عن محافظ اربد رضوان العتوم, رعى نائبه ذياب الجازي, اليوم الخميس, حفل اطلاق الحملة الوطنية للتوعية باضطراب طيف التوحد "وصلوا صوتي", التي ينظمها مركز الاوج للتربية الخاصة والتوحد بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المحلي.

 

والقى الجازي كلمة اكد فيها على ان الدولة الاردنية ومن خلال كافة مؤسساتها واجهزتها توفر كافة اشكال الدعم اللازم لهذه الشريحة الهامة في المجتمع, معربا عن امله ان تلقى هذه الحملة نجاحا كبيرا في ايصال اهدافها ورسالتها الى الفئات المستهدفة.

 

واشار رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني الى اهمية هذه الحملة ودورها في تثقيف المجتمع من طيف التوحد من خلال البرامج التي ستنفذ من قبل القائمين عليها, داعيا كافة الجهات بمساندة المركز لتحقيق الاهداف المرجوة من تنظيمها.

 

وقال رئيس اللجنة العليا المهندس محمد بطاينة, ان الحملة ستسلط الضوء على اهم القضايا المتعلقة بالاشخاص الذين يعانون من اضطراب طيف التوحد وذوي الاعاقة عموما,وحقهم في التعليم والصحة, الامر الذي سيمكنهم من التظور والاندماج في التعليم وتحسين نوعية حياتهم التي تحتاج الى تضافر الجهود الرسمية والاهلية.

 

وعرضت مديرة المركز رولا بطاينة, اهداف الحملة الرامية الى تعريف المجتمع باضطراب طيف التوحد, وتوعية فئات المجتمع المختلفة باضطراب هذا الطيف واعراضه ووسائل معالجته, ودمج الاطفال في المجتمع لتعزيز ثقتهم بانفسهم وتفعيل طاقاتهم.

 

وتخلل الحفل الذي اقيم في القاعة الهاشمية في مبنى محافظة اربد, واداره بالتناوب كل من الاعلامية سمر غرايبة والصحفي اشرف الغزاوي, كلمة للدكتور احسان الخالدي, وعرض "البرزنتيشن" والبرومو الخاصين بالحملة اضافة الى اشهار شعارها, حيث قدمت مسؤولة العلاقات العامة في المركز الدكتورة هديل الصقر ايجازا مفصلا عنها.

 

وتستهدف الحملة فئات اسر اشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد وذوي الاعاقة, وذوي الاختصاص والمهتمين في هذا المجال, والوزارات والمؤسسات والجامعات والمدارس, والجمعيات الاهلية والمراكز المتخصصة وافراد المجتمع المدني.

 

يشار الى ان برنامج الحملة, يتضمن رسم جدارية تحمل رسالة توعية بحقوق الاشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد والاعاقة عموما, وعرض سكتش تعبيري صامت سيقام في اربد سيتي سنتر, وندوة بعنوان: (التعريف بقانون الاشخاص ذوي الاعاقة).

 

كما ستشمل الحملة, اقامة يوم توعوي, في مركز الاوج, يتخلله تقييم مجاني للحالات وورشة تعديل سلوك موجهة للامهات, و ورشات عمل اخرى موجهة, للاهالي والمعلمين في مختلف مدارس المحافظة بتعريف اضطراب هذا الطيف واهمية الكشف المبكر عنه.

 

وسيتم عقد جلسة حوارية / مناظرة بين اخصائيي التربية والاطباء تحت عنوان (اضطراب طيف التوحد من الجانبين الطبي), ومسابقة (التوحد في صورة) لافضل صورة معبرة على مواقع التواصل الاجتماعية, ومسابقة اخرى للفن التشكيلي في جامعة اليرموك بعنوان (التوحد في لوحة), ويوم توعوي في المراكز الصحية في مدينة اربد.

 

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني