اللواء المتقاعد الخوالده يرعى احتفالا تأكيداً لمواقف الملك تجاه القدس .. مصور الشناق رئيسا لاتحاد الجمعيات الخيرية في اربد عشيرة العرموطي" تقيم مهرجان حاشد بحي نزال دعما وتاييدا لمواقف الملك تجاه القدس والمقدسات محاضرة في جامعة جدارا حول الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية وفاة طفل بحريق منزل عجلون اجواء حارة نسبيا اليوم جامعة جدارا تختتم فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لكلية الآداب واللغات الطويسي يرعى افتتاح المؤتمر الدولي الخامس لكلية الآداب في جامعة جدارا وفاة شخص اثر تدهور باص في اربد العاصمة: ضبط مركبتين كان سائقهما يتسابقان بصورة متهورة المومني يترأس اجتماعات اللجنة العربية الدائمة في القاهرة بني يونس يشارك بفعاليات اليوم العلمي بجامعة جدارا القطامين يحاضر في جامعة جدارا المقدادي يحصل على شهادة الدكتوراة "الوصايةُ الهاشميةُ على المقدساتِ الاسلاميةِ والمسيحيةِ والأماكن المقدسة" .. بقلم: المحامي ادم المراشده

القسم : منوعات
تاريخ النشر : 13/03/2019 6:43:40 PM
علاج جديد لمحاربة الزهايمر
علاج جديد لمحاربة الزهايمر

الرقيب الدولي - 

توصل باحثون في جامعة سنغافورة الحكومية لعلاج جديد للذين يعانون من النسيان والزهايمر وخطورة الإصابة به مع التقدم في العمر.

العلاج الجديد عبارة عن فطر يكفي فيه تناول حبتين أسبوعيا لمنع الإصابة بالزهايمر عند الشيخوخة.

ووجد الباحثون أن تناول هذه الكمية التي تعادل 300 غرام أسبوعيا، تمكن من تجنب الإصابة بالمرض في عمر الشيخوخة، بحسب ما نقلت ديلي ميل البريطانية.

ويساهم الفطر بتقديم عنصر أميني لا يستطيع جسم الإنسان تأمينه، ويوجد بمستويات قليلة لدى الأشخاص الذين يعانون من الزهايمر.

وبحسب الدراسة التي أجراها فريق العلماء على 600 شخص من كبار السن في الصين توصلوا إلى أن الذين يتناولون هذه الكمية من الفطر بشكل منتظم، كانوا أقل عرضة بنسبة 50 بالمئة للإصابة بالمرض.

ووصف الدكتور إيروين شياه، أحد القائمين على الدراسة، الفطر بأنه يحتوي على مركب "إرغوثيونين" المضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة الرقيب الدولي الاخبارية - 2018

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني