مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور برعاية الدكتور فواز الزبون .. بدء فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لكلية الآداب واللغات في جامعة جدارا .. صور وزير الخارجية يلتقي أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين جائزة التميز الإعلامي العربي تتلقى 100 ترشح بترا تشارك بحملة للتبرع بالدم القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية شمالي قطاع غزة وسط حضور دبلوماسي.. محافظة يرعى افتتاح فعاليات الأسبوع الدولي الرابع لجامعة اليرموك- صور مستشار جلالة الملك يطلع على عدد من المراكز البحثية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر وفد أردني يشارك في اجتماعات دورة مجلس الاستثمار البريدي 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح المجيد المياه : ضبط وردم 18 بئرا مخالفة في الشونة الجنوبية بدء مؤتمر "التقانات الحيوية لتحقيق الأمن الغذائي" في جامعة جرش المعونة الوطنية يوقع اتفاقية شراكة مع جمعية أركان المجتمع للتنمية العمل تحرر 1004مخالفات وتنذر 1441منشأة خلال الربع الأول للعام الحالي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 21/03/2019 12:25:34 PM
العمل تحتفي بذكرى يوم الكرامة وعيد الأم .. مصور
العمل تحتفي بذكرى يوم الكرامة وعيد الأم .. مصور
الرقيب الدولي - عمان -

نظمت وزارة العمل اليوم الخميس إحتفالية في إطار إحتفالات المملكة بذكرى معركة الكرامة وعيد الأم، بحضور أمين عام وزارة العمل المهندس زياد عبيدات وموظفي وموظفات الوزارة. 
وكان وزير العمل سمير سعيد مراد ,قد وجه صباح اليوم كتابا تقدم فيه بالتهنئة والتبريك الى جميع الأمهات العاملات في وزارة العمل,وفي كافة المواقع,مؤكدا أهمية هذه المناسبات العزيزة علينا جميعاً. 

وقال مراد في رسالته انه لمن حسن الطالع علينا أن نحتفل في عيد الأم،الذي يصادف في الحادي والعشرين من شهر أذار مع ذكرى معركة الكرامة,الذي كان يوماً فارقاً في تاريخ الأمةَ العربية، ففيها أعاد الأردن لأمته العربية كرامتها،وأبرز معاني البطولة والفداء والتضحية .

واضاف مراد أن الأم الأردنية هي التي ساهمت في بناء الأجيال,وسهرت على تربية الأبناء وقدمتهم شهداء من أجلنا,وكانت على الدوام الرقم الأهم في المعادلة الوطنية،واللون الأكثر بهجة في لوحة الأسرة الأردنية الواحدة,ولعبت دورًا بارزًا في المجتمع الأردني, لافتا أن الأم وعلى مدار السنين ساهمت في بناء الوطن،فهي معلمة الفضيلة للأبناء،وامرأة عاملة منتجة مساهمة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتحقيق العيش الكريم للأسرة الأردنية.

وشدد مراد على ان الواجب الوطني والمسؤولية أمام التاريخ, تحتم علينا أن نسرع الخطى في تمكين المرأة والحفاظ على حقوقها ووضعها في المكانة  التي تليق  بها,وما نسعى لتقديمه هو جزء يسير مما تستحقه المرأة الأردنية،مبينا اننا على يقين أن المراة الأردنية تحمل بين طياتها تفاصيل بسيطة تختلط بالقوة والعزيمة والإصرار، واليوم نسعى لتقديم ما نستطيع اعترافًا بقيمتها وقدرتها ومحاولة لترسيخ ركيزة أساسية من ركائز أمتنا.

من جهته هنآ امين عام الوزارة الأمهات العاملات بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وعيد الأم مؤكدا انه ومنذ أن بدأ التاريخ على أرضنا الطيبة،تقدمت المرأة الأردنية الصفوف،وتقلدت في العصر الحديث المناصب الرفيعة ,وقادت دفة الوطن بحكمة وإخلاص.

وقال ان عيد الأم مناسبة عظيمة، باعتبار أنّ الأم رمز العطاء والإخلاص والمحبة والتضحية دون مقابل، مشيدا بالدور العظيم للأم الأردنيه التي أسهمت في جعل هذا المجتمع مجتمع متميز.

وأشار ان المرأة حاملة للواء التجديد والتنوير، وتقدمت صفوف العمل الوطني ,كما كانت على العهد بها صابرة وواعية , وأثبتت نفسها برلمانية محنكة ، وقاضية فاضلة وعالمة جليلة ، ومعلمة , واقتحمت كل مجالات العمل بمهمة ونشاط وكفاءة شهد بها القاصي والداني.

وجرى خلال الحفل توزيع الهدايا الرمزية على الموظفات والأمهات العاملات في الوزارة تقديرا للدور الكبير لهن.

يشار الى انه تم تنظيم احتفالات في مختلف مديريات العمل في المملكة بهاتين المناسبتين.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني