اتفاقية شراكة بين المستقلة للانتخاب والأمم المتحدة للمرأة رئيس مجلس النواب يزور متحف المشير المجالي مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الفريحات جامعة جدارا توقع اتفاقية تعاون في مجال التدريب والتنمية إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله في الأغوار الشمالية ورشة تدريبية لرؤساء وأمناء صناديق الجمعيات التعاونية "الأعلى للعلوم والتكنولوجيا" يشارك بالمؤتمر العالمي للمحيطات منتدى "الاتصالات" يستقطب 3000 مشارك من الأردن والعالم الجازي: تصويب 41 استيضاحاً رصدها ديوان المحاسبة خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري الملك: الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم جدارا تستكمل تحضيراتها لعقد مؤتمرها الدولي التاسع حول قضايا الأدب واللغة والفنون والإعلام غدا الثلاثاء مهند هادي يزور غزة لأول مرة منذ توليه منصبه الملك يتلقى اتصالا من رئيس الوزراء البريطاني ويبحثان التطورات الراهنة "الطاقة": انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا قرارات مجلس الوزراء

القسم : مجهر الرقيب
تاريخ النشر : 24/03/2019 4:33:24 PM
لجان تؤدي اليمين امام الزبن
لجان تؤدي اليمين امام الزبن
الرقيب الدولي - عمان -

ادى اعضاء لجان فرعية مشكلة استنادا لأحكام قانون المسؤولية الطبية والصحية لسنة 2018 اليوم القسم القانوني امام وزير الصحة الدكتور غازي الزبن بحضور امين عام الوزارة بالوكالة الدكتور عمار الشرفا ورئيس اللجنة الفنية العليا الدكتور عبد الهادي بريزات.

وقال الدكتور الزبن في بيان اصدرته الوزارة اليوم الاحد ان قانون المسؤولية الطبية سوف يسهم في دفع المهن الصحية قدما الى الامام واحداث نقلات نوعية في مستوى الخدمات .

واضاف ان اللجان الفرعية تتولى ابداء الرأي في الطلبات التي تحيلها اليها اللجنة الفنية العليا التي شكلت استنادا الى القانون وادت القسم في وقت سابق .
وجدد الدكتور الزبن التاكيد ان من شأن تشكيل اللجنة الفنية العليا واللجان الفرعية  المساهمة في سرعة البت في الدعاوى التي تتعلق بالأخطاء الطبية .

وقال  الدكتور بريزات ان من مهام اللجنة الفنية العليا وصلاحياتها النظر في الشكاوى المقدمة من متلقي الخدمة او ورثته او وليه او وصيه الى الوزير او النقابة المعنية بحق مقدم الخدمة ورفع القرار بشأنها الى الوزير او النقابة المعنية وتقديم الخبرة الفنية في الدعوى او الشكوى بناء على طلب الجهة القضائية المختصة وعلى اللجنة اتخاذ قراراتها او تقديم الخبرة الفنية خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة اشهر من تاريخ تقديم الشكوى او طلب الخبرة الفنية . 

واضاف ان للجنة الفنية العليا تشكيل لجان فرعية متخصصة من خارج اعضائها تتولى ابداء رأيها في الطلبات التي تحيلها اليها اللجنة العليا . 

وادى القسم كل من الدكتور ايهم حداد الدكتور خالد حماشا الدكتوره رنا سويدان الدكتوره سلمى بريزات الدكتور الصيدلاني طارق العتله الدكتور عبد القادر بطاح الدكتور عصام الخواجا الدكتور عماد الدين طهبوب الدكتور فراس الحموري الدكتور ماجد نصير الدكتور محمد الهروط الدكتورمحمد طوالبه الدكتور محمد الكوفحي الدكتور هاشم العقرباوي الدكتورناصر الحموري الدكتور يلدار شفاقوج .

ويذكر ان قانون المسؤولية الطبية والصحية رقم (25) لسنة 2018 قد صدر في الجريدة الرسمية بتاريخ 8/5/2018 .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني