مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات الزبون ونجدي يترأسان اجتماعا لتحضيرية مؤتمر كلية العلوم التربوية الرابع بجامعة جدارا وزير الزراعة يلتقي وفدا من جامعة كاليفورنيا ندوة في المكتبة الوطنية تسلط الضوء على إنجازات وزارة التربية الفايز يؤكد أهمية تطوير منظومة النقل في العقبة بالأسماء .. نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن العميد العمري: استجابة الدفاع المدني للحوادث لا يتجاوز 8 دقائق عجلون: مناظرة حول تعزيز المشاركة في الحياة السياسية والحزبية جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال جامعة البترا تستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي العُمانية بحضور المراشده والزبون .. اختتام أعمال مؤتمر كلية الآداب واللغات التاسع في جامعة جدارا .. صور الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي

القسم : عين الرقيب
تاريخ النشر : 28/03/2019 10:13:53 AM
وفد كوري يزور الضمان
وفد كوري يزور الضمان
جانب من الزيارة
 الرقيب الدولي -

زار وفد من كبار مسؤولي مؤسسة التأمين الصحي الكورية ومكتب ارتباط شرق آسيا الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وذلك للإطلاع على تجربة المؤسسة في مجال التأمينات الاجتماعية وعقد لقاءات مع مسؤولي المؤسسة من اجل تعزيز وتطوير سبل التعاون ما بين الطرفين.

واستمع الوفد الزائر إلى شرح قدمه مدير إدارة التخطيط الدكتور سامر المفلح عن الهيكل التنظيمي وأهداف ورسالة المؤسسة على الأصعدة الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية والمرتكزات التي تستند إليها نظم الضمان الاجتماعي وقيم وانجازات المؤسسة ومراحل تطبيق القانون وشمول المنشآت والأفراد والتأمينات المطبقة والمنافع والمزايا التي يوفرها قانون الضمان للمشتركين وأهم الخدمات الإلكترونية المقدمة.

وقدم الوفد الكوري بحضور مدير عام المؤسسة الدكتور حازم رحاحلة عرضاً تفصيلياً عن آلية عمل مؤسسة التأمين الصحي الكورية وأهم الخدمات المقدمة للمنتفعين في كوريا متطرقاً الى اهم التحديات التي تواجه المؤسسة وأهم الخطط المستقبلية لها.

وتأتي هذه الزيارة بالتنسيق ما بين مكتب ارتباط شرق آسيا (كوريا الجنوبية) ومكتب ارتباط الدول العربية (الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي) والذي تستضيفه مؤسسة الضمان الاجتماعي حيث تم عقد عدة لقاءات للاطلاع على التجربة المتميزة للاستفادة من التجارب والخبرات التي يمتلكها المكتب بإدارة الأنشطة المختلفة.

وقدّم مدير مكتب ارتباط الدول العربية الدكتور بسام الصبيحي عرضاً موجزاً عن خطة عمل وأهداف المكتب للسنوات القادمة وخصوصاً تجربة المكتب فيما يتعلق بتطبيق ادلة عمل الايسا وإعادة تفعيل اللجنة التوجيهية للدول الأعضاء التابعة لمكتب الارتباط وعددها(15) دولة عربية مؤكداً أن هناك توجهاً لعقد مؤتمر يضم مدراء مؤسسات التأمينات الاجتماعية في العالم العربي للتباحث بخصوص التحديات التي تواجه هذه المؤسسات وسبل التغلب عليها بالسرعة العاجلة.

كما قدمت ضابط الاتصال والتعاون الدولي في المكتب علا مجذوب عرضاً عن تجربة المكتب السابقة في تشكيل اللجان التوجيهية المسؤولة عن أعمال المكتب وطريقة اختيار الأعضاء والرئيس وترتيبات عقد اجتماعات اللجان والأدوار والمسؤوليات المناطة بها، بالإضافة لتوضيح آلية التواصل وعمل المكتب فيما يتعلق بإدارة المنظمات الأعضاء التابعة له.

وفي ختام الزيارة أعرب الوفد الزائر عن بالغ شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة والنتائج التي تحققت من خلال هذه الزيارة وسيتم في القريب العاجل بحث إمكانية توقيع اتفاقية تعاون مشترك ما بين الطرفين آملين إدامة التواصل مع المؤسسة بما يخدم المصالح المشتركة بين المؤسستين.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني