مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات الزبون ونجدي يترأسان اجتماعا لتحضيرية مؤتمر كلية العلوم التربوية الرابع بجامعة جدارا وزير الزراعة يلتقي وفدا من جامعة كاليفورنيا ندوة في المكتبة الوطنية تسلط الضوء على إنجازات وزارة التربية الفايز يؤكد أهمية تطوير منظومة النقل في العقبة بالأسماء .. نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن العميد العمري: استجابة الدفاع المدني للحوادث لا يتجاوز 8 دقائق عجلون: مناظرة حول تعزيز المشاركة في الحياة السياسية والحزبية جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال جامعة البترا تستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي العُمانية بحضور المراشده والزبون .. اختتام أعمال مؤتمر كلية الآداب واللغات التاسع في جامعة جدارا .. صور الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي

القسم : مجهر الرقيب
تاريخ النشر : 28/03/2019 11:06:24 AM
اختتام برنامج تدريبي في الكورة
اختتام برنامج تدريبي في الكورة
الرقيب الدولي -

ضمن مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل "REGEP" الذي تنفذه المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية- جيدكو، والممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية- إيفاد، اختتم المركز الوطني للبحوث الزراعية، في إطار تنفيذه لمحور مدارس المزارعين الحقلية، برنامجه التدريبي النظري والعملي حول أساسيات التصنيع الغذائي والتعبئة والتغليف بالتعاون مع مؤسسة المنظور الموازي للتسويق (خير بلدي) وذلك في المنطقة الحضرية لواء الكورة– دير أبي سعيد.

ركز هذا البرنامج التدريبي النوعي على أساسيات التصنيع الغذائي وخصوصاً صناعة المخللات وإنتاج الزعتر وخلطاته وصناعة المقدوس وتجفيف البندورة، بالإضافة إلى التعريف بالأسس السليمة والصحيحة في التعبئة والتغليف واختيار العبوات التسويقية والترويجية.

استهدف البرنامج تأهيل وتدريب ورفع القدرات الفنية لـــ 20 مهندسةً زراعيةً من كوادر المركز الوطني ومديريات الزراعة العاملين في محور مدارس المزارعين الحقلية ومكوّن التصنيع الغذائي في خمس محافظات مستهدفة هي المفرق، البلقاء، مادبا، عجلون، وجرش، يعملون بشكل مباشر مع صغار المزارعين في تطوير المجتمعات المحلية المنتسبة للمشروع ليساهموا في نقل المعرفة والخبرات المكتسبة وفي تدريب كوادر المجتمع المحلي على الأسس السليمة في التعبئة والتغليف.

وجاء نجاح هذا البرنامج التدريبي النوعي بدعم وتوجيه ومتابعة من إدارة المركز الوطني للبحوث الزراعية ووحدة إدارة المشروع "جيدكو"، وبالتعاون مع مؤسسة المنظور الشامل من خلال الاستفادة من التجربة الريادية المميزة للمؤسسة في مجال التنمية الريفية بإنتاج وتصنيع وتسويق المنتجات المحلية وتطوير قدرات المرأة الريفية.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني