مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات الزبون ونجدي يترأسان اجتماعا لتحضيرية مؤتمر كلية العلوم التربوية الرابع بجامعة جدارا وزير الزراعة يلتقي وفدا من جامعة كاليفورنيا ندوة في المكتبة الوطنية تسلط الضوء على إنجازات وزارة التربية الفايز يؤكد أهمية تطوير منظومة النقل في العقبة بالأسماء .. نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن العميد العمري: استجابة الدفاع المدني للحوادث لا يتجاوز 8 دقائق عجلون: مناظرة حول تعزيز المشاركة في الحياة السياسية والحزبية جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال جامعة البترا تستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي العُمانية بحضور المراشده والزبون .. اختتام أعمال مؤتمر كلية الآداب واللغات التاسع في جامعة جدارا .. صور الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي

القسم : عربي - دولي
تاريخ النشر : 30/03/2019 8:36:05 AM
كندا ترفض طلب الأمم المتحدة
كندا ترفض طلب الأمم المتحدة
 

الرقيب الدولي - 

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند أن بلادها لن تمدد مهمتها العسكرية في مالي لغاية تشرين الأول المقبل على الرغم من طلب الأمم المتحدة المباشر بالبقاء لفترة أطول لمنع حدوث فجوة في توفير عمليات الإجلاء الطبي المنقذة للحياة .

وقالت فريلاند للصحفيين اليوم إن "كندا التزمت بمهمتها العسكرية بالوجود في مالي لمدة عام ومن المهم بالنسبة لنا أن نحافظ على كلمتنا للكنديين وأن نحافظ على كلمتنا للأمم المتحدة ولشركائنا في جميع أنحاء العالم ولمالي وهذا بالضبط ما فعلناه" .

وأشار الإعلام الكندي إلى أنه من غير المحتمل أن يتماشى هذا القرار جيدا مع الأمم المتحدة وبعض شركاء كندا في مالي حيث توفر طائرات الهليكوبتر التابعة للقوات الكندية عمليات إجلاء طبي طارئ للمصابين من قوات حفظ السلام ولموظفي الأمم المتحدة منذ شهر آب الماضي .

كما أشار إلى أنه من المقرر أن توقف المروحيات الكندية الثماني و250 من الأفراد العسكريين في مالي عملياتها في 31 تموز في الوقت الذي لن تكون فيه القوات الرومانية التي سوف تحل محلها جاهزة لاستلام مهامها في منتصف تشرين الأول المقبل .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني