مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات الزبون ونجدي يترأسان اجتماعا لتحضيرية مؤتمر كلية العلوم التربوية الرابع بجامعة جدارا وزير الزراعة يلتقي وفدا من جامعة كاليفورنيا ندوة في المكتبة الوطنية تسلط الضوء على إنجازات وزارة التربية الفايز يؤكد أهمية تطوير منظومة النقل في العقبة بالأسماء .. نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن العميد العمري: استجابة الدفاع المدني للحوادث لا يتجاوز 8 دقائق عجلون: مناظرة حول تعزيز المشاركة في الحياة السياسية والحزبية جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال جامعة البترا تستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي العُمانية بحضور المراشده والزبون .. اختتام أعمال مؤتمر كلية الآداب واللغات التاسع في جامعة جدارا .. صور الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي

القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 31/03/2019 8:34:49 PM
"الملكية" تسجل خسارة بقيمة 5.9 مليون
"الملكية" تسجل خسارة بقيمة 5.9 مليون


الرقيب الدولي - 

قدمت الملكية الأردنية الأحد، بيانات الإفصاح المالي لهيئة الأوراق المالية وبورصة عمان ومراقبة الشركات، متضمنة النتائج المالية للسنة المالية 2018، التي أقرها مجلس إدارة الشركة برئاسة المهندس سعيد دروزة.

وأظهرت النتائج استمرار تطور الأداء الذي حققته الشركة في نتائجها منذ النصف الثاني للعام 2017، فارتفع صافي الربح التشغيلي للعام 2018 بمقدار 6 ملايين دينار ليصل إلى 19 مليون دينار، بنسبة تحسن تعادل 47 بالمئة مقارنة مع العام 2017.

وقالت الملكية في بيان صحفي الأحد: إنه تم تحقيق هذا النمو على الرغم من ارتفاع إجمالي التكاليف التشغيلية بنسبة 7 بالمئة بسبب زيادة متوسط سعر وقود الطائرات بنسبة 28 بالمئة، مقارنة مع عام 2017، وازدادت قيمة الفاتورة بشكل كبير حيث بلغت 159.3 مليون دينار، أي بارتفاع قدره 38 مليون دينار عن عام 2017، وبنسبة بلغت31 بالمئة.

وعلى الرغم من التأثير السلبي لارتفاع فاتورة الوقود، تمكنت الملكية الأردنية من تحسين مجمل الربح بمقدار 11 مليون دينار، وهي نسبة تحسن تعادل 14 بالمئة.

وحققت الملكية إيرادات بقيمة 653.3 مليون دينار، وبنسبة نمو 8 بالمئة مقارنة مع عام 2017، على الرغم من البيئة التنافسية العالية التي تأتي بشكل رئيس من شركات الطيران منخفضة التكاليف، وذلك لارتفاع غير مسبوق في معدل امتلاء مقاعد المسافرين على متن طائراتها، بنسبة وصلت إلى 73.8بالمئة، وهي الأعلى منذ 10 سنوات، وبزيادة قدرها 2.5 نقطة عن السنة السابقة.

وفيما يتعلق بأعداد المسافرين، تم نقل 3.3 مليون مسافر على متن الرحلات المنتظمة، بنسبة ارتفاع بلغت 4 بالمئة.

وعلى صعيد صافي النتائج المالية، سجلت خسارة صافية بقيمة 5.9 مليون دينار بسبب الخسائر التي تحققت بفعل عمليات الأجنحة الملكية، بالإضافة إلى خسائر فروقات أسعار صرف بعض العملات، وبشكل رئيس الجنيه السوداني.

كما زادت الملكية السعة المعروضة خلال العام 2018 وبنسبة معتدلة بلغت 3 بالمئة بعد التركيز على تحسين متوسط أسعار التذاكر والعائدات بنسبة 5 بالمئة. وارتفع المعدل اليومي لاستخدام الطائرات من 11.4 ساعة لكل طائرة يومياً في عام 2017 إلى 12.1 ساعة لكل طائرة يومياً في عام 2018 وبنسبة نمو بلغت 6 بالمئة، إضافة إلى زيادة في إنتاجية الموظفين بنسبة 7 بالمئة.

وأشاد المدير العام الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر بأداء جميع أفراد فريق العمل.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني