القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 05/04/2019 5:50:51 PM
نوّاب يُطالبون بافتتاح معبر جديد
نوّاب يُطالبون بافتتاح معبر جديد


الرقيب الدولي - 

خاطب مجلس النواب الحكومة بضرورة فتح معبر برّي ثالث مع الجارة سوريا من خلال منطقة دير الكهف في البادية الشمالية،نظرا لأهميته الإقتصادية.

 
و طالبوا رئيس الوزراء بمذكرة إلى رئاسة الوزراء من خلال مجلس النواب و التي توشحت بتواقيع عدد منهم،بفتح المعبر الحدودي الثالث الذي يربط سوريا مع الأردن من خلال معبر دير الكهف، والمقرر تنفيذه منذ عدة سنوات بقرار من مجلس الوزراء.
 
وأوضحت المذكرة أنه وبعد الانتهاء من المخاوف الأمنية،فمن شأن هذا المشروع أن ينهض بالبادية الشمالية والشرقية التي تعاني من تراجع فرص التشغيل، كذلك تنمية جزء هام من الوطن.
 
و أكد خبير التنمية المحلية و رئيس لجنة الاقتصاد و المال في مجلس محافظة المفرق الدكتور علي البقوم،أهمية اقدام الحكومة على هذه الخطوة في الوقت الراهن لما لها من انعكاسات ستعود بالايجاب على اقتصاد البلدين و تنمية المناطق التي يمر بها المعبر.
 
و دعا البقوم الحكومة الى الاستجابة لمطالب أبناء المفرق و البادية الشمالية تحديدا في هذا الخصوص كونه يوجد فيه موافقة مسبقة كما هو متداول فضلا عن أهميته الإقتصادية.
 
و أوضح أن هذا المطلب القديم الجديد له موجباته أولها امتداد مناطق شاسعة من البادية الشمالية على طول الحدود مع سوريا و التي يصل طولها ضمن البادية الشمالية الى ما يزيد عن (150) كيلومتر.
 
و أكد رئيس بلدية دير الكهف محمد البنيان،على أهمية الاستجابة لمطالب المواطنين في البادية الشمالية و قضاء دير الكهف تحديدا بافتتاح معبر بري مع سوريا من خلال أراضي القضاء و التي تمتد لمساحة واسعة.
 
و يشار الى وجود معبرين بريين يربطان سوريا مع الأردن هما معبر جابر الحدودي ضمن محافظة المفرق و معبر نصيب الحدودي ضمن لواء الرمثا.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة الرقيب الدولي الاخبارية - 2018

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني