القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 11/04/2019 8:18:15 PM
الاوج للتوحد يحتفل بذكرى معركة الكرامة وعيد الام
الاوج للتوحد يحتفل بذكرى معركة الكرامة وعيد الام


الرقيب الدولي - مجد دلقموني - 

احتفل مركز الأوج للتوحد والتربية الخاصة اليوم بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وعيد الأم ، رعاه الرئيس الفخري للمركز رئيس غرفة التجارة الاردنية الامريكية محمد نايف البطاينه .

واكد البطاينه في كلمته ، اهمية استذكار بطولات معركة الكرامة التي سطرها الجيش العربي المصطفوي ببسالة قل نظيرها والتي اعادت الأمل للأمة العربية في النهوض وكسر اسطورة العدو وقدراته .

واشار الى ان تزامن الكرامة وعيد الأم جاء متجانساً من حيث ان الأم كانت وما زالت هي صانعة التاريخ البشري بانجابها ابطالاً من القادة وصناع القرار والشرفاء والتي لا توفى حقها جراء ما تضحي في الحياة .

واكد البطاينه ، ان التاريخ يعيد نفسه اليوم للدفاع عن الوطن وفلسطين والقدس وهي الحالة التي تتطلب الالتفاف حول قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في الدفاع عن القدس ووصايتها الهاشمية لدحر ما يحاك من مؤامرات ، مؤكدا ان الوحدة الوطنية هي السبيل الاوحد للحفاظ على الوطن وتحقيق اهداف شعبه وقيادته الحكيمة .

من جهتها ، قالت مديرة المركز رولا بطاينه ، ان معركة الكرامة التي سطر فيها الجيش العربي اسمى معاني التضحية والفداء ضد العدوان الغاشم ، ستبقى ذكراها في الوجدان ومتلازمة مع عيد الأم التي هي الكرامة في التضحية والإيثار وتجسيد معاني الحياة فكانت لها وصية السماء ورسائل الانبياء .

واستذكر رئيس تجمع اربد للمتقاعدين العسكريين العقيد المتقاعد محمد مناجره ، اثار ومجريات معركة الكرامة الخالدة وانعكاساتها وطنياً وقومياً وسياسياً .

والقت الناشطة نرجس فضل الدلقموني كلمة الأمهات ، مؤكدة على دور الأم في بناء المجتمع وصون الأخلاق التي هي ركيزة الأمم وتحضرها وتطورها .

وكرم راعي الحفل امهات الاطفال المصابين بطيف التوحد المستفيدين من خدمات المركز ، وعدد من الداعمين لنشاطاته .

واشتمل الحفل على فقرات فنية قدمتها فرقة " باند " من طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا وفقرات شعرية وطنية للشاعرة رغد جرادات ، الى جانب فقرات غنائية وعروض لطلبة المركز .

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة الرقيب الدولي الاخبارية - 2018

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني