وفاة عشريني غرقاً بسد وادي العرب تراجع الاسترليني أمام الدولار واليورو توقيع كتاب "أنين الروح" للكاتبة مي الصالح في إربد تحذير للسفن التجارية بعد الهجوم على مدينة أصفهان الإيرانية 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك المبيضين: لم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب إشهار كتاب عن جهود الدكتور صلاح جرار في الأدب الأندلسي الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية النفط والذهب يرتفعان بعد أنباء عن التصعيد في المنطقة الخارجية الأميركية تطلب من موظفيها وعائلاتهم في إسرائيل الحد من تنقلاتهم الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية الأردن يعرب عن اسفه لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة ترفيع المقدم الطبيب الدعجة لرتبة مستشار في الخدمات الطبية الملكية الصفدي ونظيره الإيراني يبحثان التطورات الإقليمية وجهود وقف الحرب على غزة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 18/04/2019 5:37:46 PM
فلسطين النيابية تلتقي السفير التركي
فلسطين النيابية تلتقي السفير التركي
الرقيب الدولي - عمان -

أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود أهمية الدور الذي تقوم به تركيا تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وقال، خلال لقاء اللجنة بدار المجلس اليوم الخميس، السفير التركي لدى المملكة مراد كاراغوز بحضور النائب سعود ابو محفوظ، ان الاردن يتعرض لضغوط كبيرة نتيجة مواقفه الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية والمقدسات في القدس الشريف.

واشار السعود الى ضرورة تعزيز العلاقات التي تربط عمان وانقرة، مثمنا دور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في دعم الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس.

وأضاف أن قرارات الادارة الاميركية المنحازة الى إسرائيل تعرقل تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، داعيا المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين ودعم كل المبادرات الداعية للسلام وفق قرارات الشرعية الدولية.

واشاد بحالة التناغم بين الموقفين الرسمي والشعبي الداعمة لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضية الفلسطينية والقدس.

من جهته، أشاد ابو محفوظ بمستوى علاقات الصداقة التي تربط الأردن بتركيا في المجالات كافة، مشيرا الى ان الوضع في القدس خطير ما يتطلب تكاتف الجهود العربية والإسلامية لإحباط المخططات التي تحاك لها.

وتابع ان كتلة الاصلاح النيابية، التي ينتسب اليها، تدعم كل مواقف جلالة الملك الداعمة للقضية الفلسطينية وبوصايته الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

بدوره، شدد كاراغوز على موقف تركيا الداعم للأردن وجلالة الملك والوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، مؤكدا ان موقف بلاده واضح بخصوص هذه الوصاية، فتركيا تولي موضوع القدس اهمية كبرى وهي من ضمن أولوياتها.

كما أكد حرصه على تعزيز العلاقات التي تربط البلدين.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني