القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 18/04/2019 5:37:46 PM
فلسطين النيابية تلتقي السفير التركي
فلسطين النيابية تلتقي السفير التركي
الرقيب الدولي - عمان -

أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود أهمية الدور الذي تقوم به تركيا تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وقال، خلال لقاء اللجنة بدار المجلس اليوم الخميس، السفير التركي لدى المملكة مراد كاراغوز بحضور النائب سعود ابو محفوظ، ان الاردن يتعرض لضغوط كبيرة نتيجة مواقفه الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية والمقدسات في القدس الشريف.

واشار السعود الى ضرورة تعزيز العلاقات التي تربط عمان وانقرة، مثمنا دور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في دعم الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس.

وأضاف أن قرارات الادارة الاميركية المنحازة الى إسرائيل تعرقل تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، داعيا المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين ودعم كل المبادرات الداعية للسلام وفق قرارات الشرعية الدولية.

واشاد بحالة التناغم بين الموقفين الرسمي والشعبي الداعمة لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضية الفلسطينية والقدس.

من جهته، أشاد ابو محفوظ بمستوى علاقات الصداقة التي تربط الأردن بتركيا في المجالات كافة، مشيرا الى ان الوضع في القدس خطير ما يتطلب تكاتف الجهود العربية والإسلامية لإحباط المخططات التي تحاك لها.

وتابع ان كتلة الاصلاح النيابية، التي ينتسب اليها، تدعم كل مواقف جلالة الملك الداعمة للقضية الفلسطينية وبوصايته الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

بدوره، شدد كاراغوز على موقف تركيا الداعم للأردن وجلالة الملك والوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، مؤكدا ان موقف بلاده واضح بخصوص هذه الوصاية، فتركيا تولي موضوع القدس اهمية كبرى وهي من ضمن أولوياتها.

كما أكد حرصه على تعزيز العلاقات التي تربط البلدين.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة الرقيب الدولي الاخبارية - 2018

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني