اللواء المتقاعد الخوالده يرعى احتفالا تأكيداً لمواقف الملك تجاه القدس .. مصور الشناق رئيسا لاتحاد الجمعيات الخيرية في اربد عشيرة العرموطي" تقيم مهرجان حاشد بحي نزال دعما وتاييدا لمواقف الملك تجاه القدس والمقدسات محاضرة في جامعة جدارا حول الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية وفاة طفل بحريق منزل عجلون اجواء حارة نسبيا اليوم جامعة جدارا تختتم فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لكلية الآداب واللغات الطويسي يرعى افتتاح المؤتمر الدولي الخامس لكلية الآداب في جامعة جدارا وفاة شخص اثر تدهور باص في اربد العاصمة: ضبط مركبتين كان سائقهما يتسابقان بصورة متهورة المومني يترأس اجتماعات اللجنة العربية الدائمة في القاهرة بني يونس يشارك بفعاليات اليوم العلمي بجامعة جدارا القطامين يحاضر في جامعة جدارا المقدادي يحصل على شهادة الدكتوراة "الوصايةُ الهاشميةُ على المقدساتِ الاسلاميةِ والمسيحيةِ والأماكن المقدسة" .. بقلم: المحامي ادم المراشده

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 19/04/2019 8:18:21 PM
ولي العهد يطلق مبادرة "ض"
ولي العهد يطلق مبادرة "ض"
الرقيب الدولي - عمان -

 أطلق سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الجمعة، مبادرة "ض" الهادفة إلى الحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّة، والعمل على تطوير تقنيات تمكينها رقمياً وإثراء المحتوى العربي على الإنترنت.

وقال سمو ولي العهد في رسالة متلفزة لإعلان انطلاق المبادرة:"بسم الله الرحمن الرحيم"إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ"لغتنا هويتنا، لغة القرآن الكريم، لغة حضارتنا وثورتنا ولغة الأدب والعلوم، هي بحر من الكلمات فيها وجودنا ومستقبلنا، نختزله بحرف واحد - الضاد.

على بركة الله نطلق اليوم مبادرة "ضاد". فلغتنا التي حافظت على إرثها طوال القرون الماضية، لها الحق علينا أن ننشر محتواها في كل مكان، وأن نشجع الأبحاث بحروفها، لنحافظ عليها لغة عالمية قوية بجذورها التاريخية. لغة الضاد، لغتنا".

وتهدف المبادرة التي ستندرج ضمن مبادرات مؤسسة ولي العهد، إلى إعداد سفراء للغة العربية يعملون على تعزيز استخدامها في مختلف ميادين المعرفة، وإنشاء وتعزيز عدد من المنصّات للتواصل باللغة العربية، واستخدامها في جميع مجالات الحياة العملية والعلمية والتكنولوجية.

ويتخلل المبادرة تنفيذ عدد من الفعاليات في مختلف محافظات المملكة بالتعاون مع المؤسسات والجهات ذات العلاقة.

وأطلقت مؤسسة ولي العهد موقعا إلكترونيا خاصا بمبادرة "ض"، هو http://inarabic.cpf.jo يتم من خلاله الإعلان عن تفاصيل البرامج المدرجة ضمن المبادرة، بالإضافة إلى تقديم شرح كامل عن أهداف المبادرة.

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو إن مبادرة "ض" تأتي تنفيذاً لنهج سمو ولي العهد، بضرورة توحيد الجهود المبذولة للحفاظ على مكانة اللغة العربيّة، مشيرة إلى أن المؤسسة قامت بإعداد مجموعة كبيرة من الفعاليات التي ستساهم في تحقيق أهداف المبادرة، وسيتم تنفيذ معظم هذه الفعاليات في المحافظات.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة الرقيب الدولي الاخبارية - 2018

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني