اللواء المتقاعد الخوالده يرعى احتفالا تأكيداً لمواقف الملك تجاه القدس .. مصور الشناق رئيسا لاتحاد الجمعيات الخيرية في اربد عشيرة العرموطي" تقيم مهرجان حاشد بحي نزال دعما وتاييدا لمواقف الملك تجاه القدس والمقدسات محاضرة في جامعة جدارا حول الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية وفاة طفل بحريق منزل عجلون اجواء حارة نسبيا اليوم جامعة جدارا تختتم فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لكلية الآداب واللغات الطويسي يرعى افتتاح المؤتمر الدولي الخامس لكلية الآداب في جامعة جدارا وفاة شخص اثر تدهور باص في اربد العاصمة: ضبط مركبتين كان سائقهما يتسابقان بصورة متهورة المومني يترأس اجتماعات اللجنة العربية الدائمة في القاهرة بني يونس يشارك بفعاليات اليوم العلمي بجامعة جدارا القطامين يحاضر في جامعة جدارا المقدادي يحصل على شهادة الدكتوراة "الوصايةُ الهاشميةُ على المقدساتِ الاسلاميةِ والمسيحيةِ والأماكن المقدسة" .. بقلم: المحامي ادم المراشده

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 19/04/2019 8:22:09 PM
بدء مؤتمر القيادات التربوية 16
بدء مؤتمر القيادات التربوية 16
الرقيب الدولي - البحر الميت - 

بدأت في منطقة البحر الميت اليوم الجمعة اعمال مؤتمر القيادات التربوية السادس عشر بعنوان "القيادة التربوية نحو المسؤولية المجتمعية" الذي ينظمه الملتقى الثقافي التربوي للمدارس الخاصة بحضور واسع للقيادات التربوية في الاردن ولبنان.

ويغطي المؤتمر الذي يستمر ليومين محاور شاملة تفصيلية لكيفية بناء برامج المسؤولية الاجتماعية وسبل النهوض بالبيئات المحلية من خلال برامج علمية متخصصة.

واكد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبد الله سرور الزعبي، الذي افتتح اعمال المؤتمر، مندوبا عن سمو الاميرة بسمة بنت طلال الرئيسة الفخرية للملتقى، اهمية عقد المؤتمر في تفعيل دور المدرسة في المجتمع وتطرق الى امكانية تحويل كليات المجتمع من التعليم النظري الى التعليم التطبيقي والتي تتمحور حول رفع المهارات وفتح فروع علمية للتدريب ودور القيادات التربوية بما يسمى بمسؤولية المدرسة في المجتمع.

وقال الدكتور الزعبي انه تم عقد ندوات وحوارات مع العديد من الوزارات والمؤسسات لمعرفة اسباب عزوف المؤسسات والقطاعين العام والخاص عن توظيف خريجي المعاهد بحيث يتم تطويرهم وتعديل المناهج لتتوافق مع احتياجات سوق العمل ومتطلبات السوق، مشيرا الى انجازات جامعة البلقاء التطبيقية التي تحققت على المستوى المحلي والدولي وتطلعاتها.

من جهته، قال رئيس الملتقى احسين الطراونة ان الملتقى التربوي للمدارس الخاصة يهدف الى بناء منهجيات تربوية تعمل على تنمية الحس بالمسؤولية تجاه الوطن والمجتمع وتعظيم الدور الذي تقوم به المدرسة كمؤسسة تربوية، لافتا الى ان المسؤولية الاجتماعية تقوم على نظرية اخلاقية قوامها ان لكل كيان في المجتمع الدور الذي يجب ان يقدمه لخدمة المجتمع مما يضفي عليها صفة الالزامية الادبية.

واكد الطراونة ان مفهوم المسؤولية المجتمعية اعمق واشمل من كونه القيام بأعمال تطوعية او مساعدة الآخرين او التبرع بالمال للجمعيات او الافراد بل هو منهج وسلوك ينتهجه الفرد او المنظمة في سبيل القيام بواجباته تجاه نفسه وتجاه المجتمع الذي ينتمي اليه بكل مكوناته.

واستعرض نائب العميد لشؤون الاعتماد وضمان الجودة استاذ القيادة واصول التربية في الجامعة الاردنية الدكتور محمد صايل الزيود ومدير عام شركة المبادرة مستشارة في طرائق تطوير التعلم والتعليم ايمان عارف العتيبي محاور تناولت المسؤولية المجتمعية والفرق بين المسؤولية المجتمعية والعمل الخيري التقليدي والانعكاسات على البيئة المدرسية والانعكاسات لتقييم المسؤولية المجتمعية.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة الرقيب الدولي الاخبارية - 2018

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني