اللواء المتقاعد الخوالده يرعى احتفالا تأكيداً لمواقف الملك تجاه القدس .. مصور الشناق رئيسا لاتحاد الجمعيات الخيرية في اربد عشيرة العرموطي" تقيم مهرجان حاشد بحي نزال دعما وتاييدا لمواقف الملك تجاه القدس والمقدسات محاضرة في جامعة جدارا حول الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية وفاة طفل بحريق منزل عجلون اجواء حارة نسبيا اليوم جامعة جدارا تختتم فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لكلية الآداب واللغات الطويسي يرعى افتتاح المؤتمر الدولي الخامس لكلية الآداب في جامعة جدارا وفاة شخص اثر تدهور باص في اربد العاصمة: ضبط مركبتين كان سائقهما يتسابقان بصورة متهورة المومني يترأس اجتماعات اللجنة العربية الدائمة في القاهرة بني يونس يشارك بفعاليات اليوم العلمي بجامعة جدارا القطامين يحاضر في جامعة جدارا المقدادي يحصل على شهادة الدكتوراة "الوصايةُ الهاشميةُ على المقدساتِ الاسلاميةِ والمسيحيةِ والأماكن المقدسة" .. بقلم: المحامي ادم المراشده

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 19/04/2019 8:26:48 PM
قعوار تتفقد مشاريع إنتاجية
قعوار تتفقد مشاريع إنتاجية
 الرقيب الدولي - 

تفقدت وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ماري قعوار أمس الخميس عددا من المشاريع التي مولتها الوزارة في لواء البترا، وذلك في سياق متابعة الوزارة لمشاريع برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية.

وشملت الجولة مركز إصلاح السيارات التابع لجمعية عاصمة الأنباط، ومشروع مشغل تصنيع الفخار والخزف النبطي التابع لجمعية خزف البترا، كما شملت الزيارة افتتاح مشروع محطة المحروقات التابع لجمعية غزال الطيبة التعاونية.

وتهدف مشاريع برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية التي نفذتها وزارة التخطيط في البترا إلى تحسين الظروف المعيشية والاقتصادية للأفراد والهيئات المحلية ، وتعزيز إنتاجية مؤسسات المجتمع المدني وتفعيل دورها في تنمية مجتمعاتها.

وأشارت الوزيرة إلى أن دعم الوزارة للمشاريع الإنتاجية يأتي في إطار سعيها لتنمية المجتمعات المحلية من خلال تعزيز دور المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتطويرها في المحافظات والألوية المختلفة، والتي من شأنها المساهمة في التمكين الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة باعتبارها أداة من أدوات محاربة الفقر والبطالة.

وأضافت من أهم أهداف برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية الذي تديره وزارة التخطيط ؛ تعزيز فرص التشغيل الذاتي والاعتماد على الذات للشباب والمرأة وهيئات المجتمع المحلي، وتعميق وعيهم بأهمية العمل الحر واستغلال طاقاتهم في تعزيز الإنتاجية وتزويدهم بكافة أشكال الدعم الفني والاستشاري والتدريبي والمالي اللازم لإنجاح وإدامة مشاريعهم.

وبينت قعوار أن جهودا كبيرة تقوم بها الجمعيات التعاونية والخيرية والأفراد في لواء البترا ولا بد من الاستمرار في زيادة دعمها وتطويرها، وهناك العديد من المشاريع الإنتاجية المدرة للدخل والموفرة لفرص العمل الناجحة التي تم تمويلها من برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية في اللواء، إضافة إلى وجود مركز "إرادة" التابع للبرنامج في اللواء لتقديم كافة الخدمات المجانية المتعلقة بتطوير أفكار المشاريع وتقديم الاستشارات الفنية والمالية والإدارية وتوفير التدريب اللازم وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية لها.

وفي ذات السياق تفقدت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي يرافقها رئيس سلطة الإقليم الدكتور سليمان الفرجات وأعضاء مجلس المفوضية؛ مشروع مجمع إصلاح وصيانة وخدمة السيارات التابع لجمعية عاصمة الأنباط التعاونية الذي تم إنشائه بدعم من برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية وبمساهمات أعضاء الجمعية.

وافتتحت الوزيرة قعوار مشروع محطة سهول الطيبة للمحروقات التابع لجمعية غزال الطيبة التعاونية الذي تم إنجازه بدعم من برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية.

وزارت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ضمن جولتها في اللواء مشروع تصنيع الفخاريات والخزفيات النبطية التابع لجمعية خزف البتراء التعاونية والذي تم تمويله من برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة الرقيب الدولي الاخبارية - 2018

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني