مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة بالسوق المحلية

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 07/08/2019 11:41:34 AM
نصائح الدفاع المدني خلال عطلة العيد
نصائح الدفاع المدني خلال عطلة العيد
الرقيب الدولي -

بدأت المديرية العامة للدفاع المدني، بتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بعطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال تكثيف الجولات الميدانية من قبل الإدارة الوقائية والحماية الذاتية على جميع المنشآت والأسواق التجارية ودور الألعاب وغيرها من المرافق المختلفة والتي يرتادها المواطنون خلال عطلة العيد.

كما تم تفعيل تواجد فرق الإنقاذ المائي الميدانية في أماكن المسطحات والتجمعات المائية للقيام بالدور التوعوي في هذه الأماكن وتقديم الخدمة السريعة عند الحاجة، وتوفير آليات إطفاء بالقرب من الغابات والأماكن الحرجية، ورفع نسبة الجاهزية والاستعداد بجميع مواقع الدفاع المدني داخل المملكة والبالغ عددها 205 مواقع سواءً على صعيد الكوادر البشرية أو الآليات والمعدات الميدانية.

وأكدت إدارة الإعلام ضرورة اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر لتفادي وقوع الحوادث في العيد، وذلك من خلال عدم ترك الأطفال وحدهم داخل المنزل دون رقابة الأهل تجنباً للعبث بمصادر الاشتعال أو التمديدات والأجهزة الكهربائية والمقابس الموجودة داخل المنزل.

ودعت إلى مراقبة أولياء الأمور لأطفالهم وعدم إشراكهم بالألعاب التي لا تتناسب وفئاتهم العمرية وغيرها من الألعاب التي قد تشكل خطراً عليهم، إضافة الى منعهم من شراء الألعاب ذات الحواف الحادة أو بنادق "الخرز" التي تنتشر في الأعياد.

ودعت إدارة الإعلام السائقين، إلى ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء التنقل على الطرقات الخارجية السريعة والالتزام بالسرعات المحددة أثناء تبادل الزيارات الاجتماعية تجنباً لوقوع حوادث السير المؤسفة لا قدر الله.

وأهابت بضرورة الالتزام بالنصائح والإرشادات والتعليمات الموجودة في المواقع الترفيهية كمدن الألعاب والمتنزهات والابتعاد عن ممارسة السباحة في التجمعات والمسطحات المائية والبرك الزراعية تجنباً لوقوع حوادث الغرق.

وبينت إدارة الإعلام أن السلامة هي الغاية التي ينشدها الدفاع المدني للمواطنين وقضاء أوقاتهم بعيداً عن كل ما يعكر صفوهم، وضرورة الاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911) في جميع محافظات المملكة إذا دعت الحاجة لذلك.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني