مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور برعاية الدكتور فواز الزبون .. بدء فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لكلية الآداب واللغات في جامعة جدارا .. صور وزير الخارجية يلتقي أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين جائزة التميز الإعلامي العربي تتلقى 100 ترشح بترا تشارك بحملة للتبرع بالدم القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية شمالي قطاع غزة وسط حضور دبلوماسي.. محافظة يرعى افتتاح فعاليات الأسبوع الدولي الرابع لجامعة اليرموك- صور مستشار جلالة الملك يطلع على عدد من المراكز البحثية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر وفد أردني يشارك في اجتماعات دورة مجلس الاستثمار البريدي 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح المجيد المياه : ضبط وردم 18 بئرا مخالفة في الشونة الجنوبية بدء مؤتمر "التقانات الحيوية لتحقيق الأمن الغذائي" في جامعة جرش المعونة الوطنية يوقع اتفاقية شراكة مع جمعية أركان المجتمع للتنمية العمل تحرر 1004مخالفات وتنذر 1441منشأة خلال الربع الأول للعام الحالي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 22/08/2019 1:13:17 PM
انطلاق "عيش حلمك" بمدينة الحسن
انطلاق "عيش حلمك" بمدينة الحسن
الرقيب الدولي -

بعد 8 سنوات من النجاح الباهر، وبعد 15 كرنفال توعوي ارشادي، تطلق مبادرة "عينك على المستقبل" للسنة الثالثة على التوالي كرنفال "عيش حلمك" وذلك تحت رعاية مندوب رئيس الوزراء، وزير الشباب محمد ابو رمان في احتفال سيقام في الساعة الرابعة من عصر السبت، بمدينة الحسن للشباب- محافظة اربد، 

وتوسعت المبادرة تِباعًا لتخدم كل من طلاب المدارس والتوجيهي، بهدف تعريفهم بالمسارات الأكاديمية (علمي، أدبي، صناعي.. الخ)، ولتتشكل لديهم قاعدة معرفية عن مستقبل التعليم والتخصصات.

وسيتضمن الكرنفال عدة زوايا أبرزها معرض الإرشاد الأكاديمي، والذي يضم محطات لأكثر من 110 تخصص جامعي، ممثلة بمتطوعين يقومون بالتعريف بهذه التخصصات وتوضيح مجالات عملها، والمهارات المطلوبة فيها، بالإضافة لورشات ومحاضرات تدريبية تنموية تحفيزية، وجوانب ترفيهية وكرنفاليه متنوعة.

وعلى مدى سنوات مبادرة "عينك على المستقبل", شارك أكثر من 5700 متطوع بمعدل أكثر من ٣٥٠٠٠ ساعة تطوع، حيث تعد المبادرة قائمة كليًا على وجود المتطوعين من إداريين ومسؤولي فرق الذين بدورهم يقومون باختيار متطوعين آخرين وفقًا لأسس ومعايير خاصة بكل فريق.

 في هذه السنة ولأول مرة سيتم عقد 5 كرنفالات في 5 محافظات (العقبة، الكرك، اربد، عمان، الزرقاء)، 
ومن الجدير بالذكر أن مبادرة "عينك على المستقبل" تنظم فعالياتها مع مجموعة من شركائها الاستراتيجيين وشركاء النجاح الذين من أبرزهم وزارة الشباب، وزارة التربية والتعليم، ونقابة المهندسين الأردنيين ومنصّة "جو أكاديمي". 

 يجدر الإشارة الى ان مبادرة عينك على المستقبل هي مبادرة شبابية تطوعية غير ربحية، وأحدي مشاريع مؤسسة بادر وساهم، انطلقت عام 2011 بمجموعة طلاب من الجامعة الأردنية قاموا بالاتفاق على فكرة الكرنفال المجانِّي لمساعدة طلبة الثانوية في اختيار التخصصات الجامعية، ولتسهيل اختيار التخصصات المناسبة لهم وتجنب سوء اختيار التخصص.

لحجز تذكرتك المجانية لحضور كرنفالات عينك على المستقبل ادخل الرابط التالي:
https://www.eyeonfuture.com/reg
يمكن معرفة المزيد من التفاصيل من خلال صفحة الفيسبوك للمبادرة:
 https://www.facebook.com/EyeOnFuture
والموقع الرئيسي للمبادرة:
 https://www.eyeonfuture.com
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني