وزير الخارجية يلتقي أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين جائزة التميز الإعلامي العربي تتلقى 100 ترشح بترا تشارك بحملة للتبرع بالدم القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية شمالي قطاع غزة وسط حضور دبلوماسي.. محافظة يرعى افتتاح فعاليات الأسبوع الدولي الرابع لجامعة اليرموك- صور مستشار جلالة الملك يطلع على عدد من المراكز البحثية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر وفد أردني يشارك في اجتماعات دورة مجلس الاستثمار البريدي 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح المجيد المياه : ضبط وردم 18 بئرا مخالفة في الشونة الجنوبية بدء مؤتمر "التقانات الحيوية لتحقيق الأمن الغذائي" في جامعة جرش المعونة الوطنية يوقع اتفاقية شراكة مع جمعية أركان المجتمع للتنمية العمل تحرر 1004مخالفات وتنذر 1441منشأة خلال الربع الأول للعام الحالي استخدام الطاقة المتجددة في تحسين الملاءة المالية لقطاع المياه اختتام برنامج تدريبي حول تدقيق المعلومات بجامعة الزرقاء

القسم : عربي - دولي
تاريخ النشر : 23/08/2019 12:42:13 PM
اميركا وروسيا تتبادلان الاتهامات
اميركا وروسيا تتبادلان الاتهامات
الرقيب الدولي - 

في جلسة الأمم المتحدة المنعقدة مساء أمس الخميس، تبادلت روسيا والولايات المتحدة الاتهامات حول إطلاق سباق تسلح جديد في العالم ، في وقت ألغت فيه واشنطن اتفاقية سباق التسلح والحد من الصواريخ النووية المتوسطة المدى في حزيران الماضي، احتجاجا على استمرار روسيا انتاج أنواع معينة من الصواريخ، وعدم التزامها باتفاقية الحد من التسلح الموقعة بين البلدين. وألقى كل طرف بالمسؤولية على الآخر بانتهاك هذه الاتفاقية اثناء الجلسة. 

وقال نائب السفير الروسي لدى الامم المتحدة دميتري بوليانسكي أمام مجلس الامن إن اختبار واشنطن لصاروخ يطلق من الأرض هذا الاسبوع أظهر أن "أميركا جاهزة لسباق تسلح جديد".

وطلبت روسيا اجتماع مجلس الأمن بعد اختبار الولايات المتحدة لنوع من الصواريخ تم حظره بموجب اتفاقية 1987 للحد من الصواريخ النووية المتوسطة المدى. وأتهم بوليانسكي الاتحاد الأوروبي بالتسامح مع السلوك الأميركي بمسألة اجراء مزيد من التجارب الأمريكية الصاروخية وإطلاق صواريخ جديدة من شأنها أن تضيف مزيدا من الصراعات في العالم.

من جهة أخرى رد نظيره الأميركي جوناثان كوهين بالقول إن "الاتحاد الروسي والصين لا يزالان يرغبان بعالم تمارس فيه الولايات المتحدة ضبط النفس، بينما هما يواصلان بناء قدراتهما العسكرية بلا انقطاع وبلا خجل".

وأضاف أن "الاختبارات الأميركية لتطوير قدرات تقليدية تطلق من الأرض ليست استفزازية ولا تزعزع الاستقرار العالمي. نحن لن نقف بلا حراك". 

والصاروخ الذي تم اختباره الأحد الماضي ما هو الا نسخة من صواريخ سابقة تطلق من الأرض من صاروخ توماهوك القادر على حمل سلاح نووي، وتم اخراجه من الخدمة بعد المصادقة على اتفاق حظر الأسلحة النووية متوسطة المدى.

ويأتي إطلاق الصاروخ الأميركي بعد أسابيع قليلة من انفجار غامض في موقع تجارب روسي ربطه خبراء غربيون بمحاولات موسكو تطوير صاروخ يعمل بالطاقة النووية.

 وأسفر الانفجار عن مقتل خمسة علماء وارتفاع في مستويات الإشعاعات النووية في روسيا.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني