مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن الدكتور شكري المراشده الشخصية البارزة للعام 2024 في مؤتمر معامل التأثير العربي التاسع في أبو ظبي التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي لعام 2024 الصناعة والتجارة تطرح عطاء لشراء مادة القمح الملك يلتقي بابا الفاتيكان ويؤكد استمرار الأردن بدوره الديني والتاريخي في حماية المقدسات بالقدس "الصناعة والتجارة" تثبت سعر بيع مادتي الشعير والنخالة البنك المركزي يثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة تراجع قيمة مستوردات المملكة من الأدوات الآلية و الآلات الكهربائية 47 دينارا سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية ارتفاع أسعار النفط عالميا الذهب يرتفع بعد أن ثبّت الفدرالي الأميركي معدلات الفائدة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مبادرة "نحن معك بلا حدود" ديوان أبناء الكرك في عمّان يُهنئ عمال الوطن في عيدهم الفايز: موقف الأردن بقيادة الملك تجاه القضية الفلسطينية مشرّف

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 22/04/2024 10:00:58 AM
جدارا تستكمل تحضيراتها لعقد مؤتمرها الدولي التاسع حول قضايا الأدب واللغة والفنون والإعلام غدا الثلاثاء
جدارا تستكمل تحضيراتها لعقد مؤتمرها الدولي التاسع حول قضايا الأدب واللغة والفنون والإعلام غدا الثلاثاء


الرقيب الدولي -

تبدأ غدا الثلاثاء في رحاب جامعة جدارا فعاليات المؤتمر العلمي الدولي التاسع حول قضايا الأدب واللغة والفنون والإعلام ومستجدات العصر برعاية الأستاذ الدكتور فواز عبد الحق رئيس جامعة الهاشمية السابق وعضو مجلس أمناء جامعة جدارا.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حابس الزبون إن جامعة جدارا استكملت تحضيراتها لعقد المؤتمر العلمي الدولي التاسع حول قضايا الأدب واللغة والفنون والإعلام ومستجدات العصر.
 وأضاف أن عقد هذا المؤتمر الدولي الهام الذي تنظمه الجامعة بالشراكة مع المركز الجغرافي الملكي الأردني ومنظمة تاسكا الدولية/ في تركيا، يهدف إلى تشجيع البحث العلمي وتحقيق خطط الجامعة وتطلعاتها للمساهمة في إثراء المعرفة ونشرها خاصة وأننا نعيش اليوم في ظل ثورة الاتصالات وتبادل المعلومات. 

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام باحثون ومختصون من دول الجزائر والمغرب ومصر والسعودية ولبنان والعراق وتركيا وروسيا بالإضافة للأردن.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور احسان الرباعي/عميد كلية الآداب واللغات في الجامعة إن خمسين بحثاً ستناقش بالمؤتمر خلال أيامه الثلاث كان تم اختيارها من قبل اللجان المختصة بحسب قرب هذه البحوث من محاور المؤتمر الستة.

وتتنوع محاور المؤتمر في مجالات الأدب، واللغات، والفنون والتصميم، والاعلام وتكنولوجيا الاتصال، والتاريخ، والعلوم المساحية (الجيومكانية) وتطبيقاتها على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وأضاف الدكتور الرباعي ان المؤتمر فرصة ثمينة لإتاحة المجال أمام أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة لعرض نتاجهم العلمي وتبادل الخبرات مع نظرائهم من الجامعات والمراكز البحثية من الدول المشاركة.   

وأشار إلى أن تنوع محاور المؤتمر الذي يعقد بالشراكة مع المركز الجغرافي الملكي الأردني ومنظمة تاسكا الدولية في تركيا أسهم باستقطاب العديد من الباحثين الأردنيين والعرب والدوليين، مما يثري أعمال المؤتمر للخروج بنتائج وتوصيات تخدم البحث العلمي، وتعزز الشراكة والتعاون بين الباحثين وجامعاتهم.

من جهته قال الناطق باسم المؤتمر الدكتور محمد العمري إن جهوداً كبيرة ومتواصلة بذلت من الجامعة والجهات المشاركة معها لعقد هذا المؤتمر العلمي للخروج بنتائج وتوصيات تحقق أهداف وغايات المؤتمر، وتعزز الشراكة والتعاون بين الباحثين من مختلف الجامعات، وتبادل الخبرات فيما بينهم.

وأشار الدكتور العمري إلى أن اللجنة التنظيمية للمؤتمر كانت قد وجهت في وقت سابق الدعوات الى الأكاديميين والباحثين والمهتمين في الجامعات الأردنية والعربية والأجنبية للمشاركة في أعمال المؤتمر.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني