بحث التعاون بين البحوث الزراعية ومركز تكنولوجيا البذور العراقي المستقلّة للانتخاب تُشرف على ورشة العمل الثالثة لتعزيز قُدُرات الأحزاب السياسية في إدارة الحملات الانتخابيّة الحسيني يرعى برنامج المحاكمات الصورية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل حداد والعودات تعرض مروحية الرئيس الإيراني لحادث في محافظة أذربيجان الشرقية الآثار العامة: تطوير وتأهيل عدد من المتاحف في المملكة "الدفاع المدني" تستجيب لـ43 حادث غرق نجم عنها 19 وفاة منذ بداية العام إنطلاق فعاليات الأسبوع العلمي في كلية الحصن الجامعية "حجاوي اليرموك" تحتفل بمرور 40 عاما على تأسيسها بيوم علمي طلابي "اليرموك": "شؤون الطلبة" تنظم محاضرة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي "سياحة اليرموك" توقع مذكرة تدريب وتوظيف لطلبتها مع فندق ومنتجع رامادا في الذكرى الثانية لاغتيالها.. "اليرموك" تُعلن فوز الطالبة رزان الزعبي بمنحة شيرين أبو عاقلة لماجستير الإعلام رئيس جامعة جدارا يشارك في افتتاح معرض الرعاية الصحية الأردني الثالث قرارات جديدة صادرة عن مجلس الوزراء إطلاق المجموعة الثانية من دراسات تقييم الأثر

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 07/05/2024 6:05:23 PM
حوارية في الرصيفة تعاين ذكرى معركة الكرامة
حوارية في الرصيفة تعاين ذكرى معركة الكرامة


الرقيب الدولي -

نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون اليوم الثلاثاء، ندوة حوارية تحت عنوان (الكرامة دروس وعبر) في قاعة الحزب الوطني الإسلامي احتفالا بالأعياد الوطنية واستذكارا لتضحيات شهداء جيشنا العربي في معركة الكرامة.
وتحدث رئيس المنتدى محمود الصالح حول التضحيات والبطولات التي سطرها الجيش العربي الأردني حيث كسر نشامى قواتنا المسلحة بصمودهم أسطورة الجيش الذي لا يقهر.
واستعرض الخبير العسكري عبدالله المومني الظروف التي سبقت المعركة التي أسقطت الغطرسة والغرور عند الجيش الإسرائيلي حيث اعتبروا المعركة رحلة قصيرة يراد منها تحقيق أهداف معلنة وغير معلنة لكنهم لم يفطنوا أن طبيعة الأردنيين وروحهم الجدية لا تعرف الخمول واليأس وأنهم يستنهضون الهمم من الهزائم.
وبين المومني ان معركة الكرامة رفعت من نهضة وتقدم القوات المسلحة الأردنية/الجيش العربي من حيث التدريب والتسليح، فقد شهدت تحولات جذرية في أساليب التدريب، وأصبح المقاتل الأردني يتمتع بقدرات ومهارات فردية وقد أثبت وجوده في قوات حفظ السلام.
وأضاف، انتصرت معركة الكرامة لكرامة الأمة فهي نزال بين الحق والباطل رغم أن المعدات العسكرية لم تكن متكافئة بين القوات المسلحة والعدو الإسرائيلي إلا أن قوة العزيمة والمناورة وحسن التخطيط قلصت الفارق بين الفريقين.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني