وفاة عشريني غرقاً بسد وادي العرب تراجع الاسترليني أمام الدولار واليورو توقيع كتاب "أنين الروح" للكاتبة مي الصالح في إربد تحذير للسفن التجارية بعد الهجوم على مدينة أصفهان الإيرانية 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك المبيضين: لم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب إشهار كتاب عن جهود الدكتور صلاح جرار في الأدب الأندلسي الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية النفط والذهب يرتفعان بعد أنباء عن التصعيد في المنطقة الخارجية الأميركية تطلب من موظفيها وعائلاتهم في إسرائيل الحد من تنقلاتهم الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية الأردن يعرب عن اسفه لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة ترفيع المقدم الطبيب الدعجة لرتبة مستشار في الخدمات الطبية الملكية الصفدي ونظيره الإيراني يبحثان التطورات الإقليمية وجهود وقف الحرب على غزة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 28/03/2019 9:16:25 PM
الحواتمه : الأردن بخير وبأفضل أحواله
الحواتمه : الأردن بخير وبأفضل أحواله
الرقيب الدولي - عمان - 

قال المدير العام للمديرية العامة لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمه، ان حديث القائد الاعلى للقوات المسلحة الاردنية جلالة الملك عبدالله الثاني مرتديا للزي العسكري من داخل القيادة العامة للقوات المسلحة له مدلول كبير ومكانة لدى الاردنيين وحمل رسائل داخلية وخارجية لكافة المشككين بمواقف الاردن .

وأضاف اللواء الركن الحواتمه خلال استضافته في برنامج "صوت المملكة" مساء الخميس، والذي يبث على شاشة قناة "المملكة" ، ان الاردن بخير وبأفضل أحواله رغم التحديات الكبيرة التي يواجهها على كافة الصعد، ويمتلك عناصر قوية من ناحية استراتيجيه جعلته من اهم الدول في الإقليم .

واشار الحواتمه الى ان الاردن يعتبر من أقوى الدول عسكريا، ويستمد قوته من كافة مكونات الشعب الاردني سياسيا التي تقف صفا واحداً خلف القيادة الهاشمية الامر الذي جعل صانع القرار يتصرف بكل قوة .

وقال "نحن كقادة عسكريين وأمنيين مطمئنين جدا على مستقبل الاردن وليس لاحد القدرة على فرض اي شيء على الاردن القادر على مواجهة اي ضغوطات يتعرض لها والأردن قادر على تقرير مصيره ".

وشدد الحواتمه على ان جلالة الملك قادر على الاشتباك سياسيا مع دول العالم.

وقال "نحن بحاجة الى وضع استراتيجيات تتضمن خطط تنفيذية بعيدة المدى تحقق الهدف بدقة لتدارك الأزمات المستقبلية وتضمن المصالح العليا للدولة" .

واكد اللواء الركن الحواتمه بان الاجهزة الأمنية والعسكرية وتحت مظلة القوات المسلحة الاردنية تعمل باعلى درجات التنسيق لحفظ الامن الوطني، وتعمل بيد واحدة وبشكل تشاركي و متكامل بعيدا عن المنافسة .

وارجع سبب وجود مشككين لمواقف الاردن الى عدم تسويق الاردن بشكل جيد وقصور اعلامي واضح غائب عن المشهد في الدفاع عن الدولة اضافة الى فئات قليلة تحمل اجندات خاصة .

وقال انه وبالرغم من الاضطرابات التي شهدها الإقليم ومرحلة الربيع العربي الذي لم نشاهد عود اخضر خلاله تغيرت المفاهيم وتأثرت كثير من الدول به الا ان الاردن وبفضل القيادة الحكيمة وتماسك الجبهة الداخلية استطاع ان يمر بسلام .

واوضح ان قيادة الدرك تولي متقاعديها أهمية وعناية كبيرة وتتحاور معهم وتتلمس احتياجتهم باستمرار.

ووصف الحواتمه اوضاع متقاعدي الدرك العامة بالجيدة ، منتقدا لجوء بعض المتقاعدين الى التظاهر بالشارع وبصورة غير حضارية لا تليق بمن خدم الوطن بمواقع حساسة كالأجهزة الأمنية  .

وشدد الحواتمه على انه ان الأوان لكل شخص حريص وغيور على القيادة الهاشمية والأردن ان يقف مع الوطن بالكلمة الصادقة ونبذ كافة المظاهر السلبية .

واكد ان ثقة المواطن بالأجهزة الأمنية عالية جدا وبأفضل حال ، وان حصول اي خطأ يقع اتجاه المواطن من قبل عنصر امن يعد فرديا لا مؤسسيا ويتم محاسبة المسؤول عنه .

وقال "نحن بحاجة الى عمل اكثر وجهود مضاعفة لنصل الى مرحلة متقدمة لتطبيق مبدأ سيادة القانون ".

وبين ان هناك خطة وطنية بدات الاجهزة الأمنية وبالتنسيق مع وزارة الداخلية بتنفيذها على مستوى المملكة للحد من الظواهر الاجتماعية التي باتت تؤرق المجتمع كآفة المخدرات وإطلاق العيارات النارية في المناسبات ستحقق نتائج إيجابية كبيرة ومراحل متقدمة.

وشدد على ان الاجهزة الأمنية تتعامل مع كافة المظاهر الاحتجاجية المختلفة باعلى درجات ضبط النفس وضمن القانون حيث يهدف تواجد القوة الأمنية في هذه الاحتجاجات لحماية المشاركين فيها ولغايات تنظيمية لعدم تاثير هذه المظاهر على المصالح العامة والخاصة .

وقال ان قوات الدرك تواكب التطوير والتحديث للنهوض بكوادرها البشرية من خلال تدريبهم وعقد الدورات اللازمة لهم وتثقيفهم وتسليهم بالمعرفة والخبرة ليكونوا على قدر عال من المسؤولية عند تنفيد مهامهم .

واشار في هذا السياق الى ان قوات الدرك تنتهج أسلوب التدرج في استخدام القوة عند التعامل مع مختلف القضايا الأمنية وصولا الى استخدام الذخيرة الحية في قضايا الاٍرهاب .

وبين الدور التنموي الذي تقوم به قوات الدرك بالاضافة الى مسؤولياتها و واجباتها الأمنية المنوطة بها حيث تساهم في الحد من البطالة من خلال تشغيل عدد كبير من ابناء وبنات الوطن وتجنيدهم في الجهاز وتنفيذ برامج انسانية في المناطق النائية كإجراء صيانة لبعض منازل الأسر المعوزة والفقيرة وتقديم المساعدات العينية لهم .

وكشف الحواتمه عن قيام المديرية العامة لقوات الدرك بتجنيد 1200 شخص خلال الفترة الماضية ممن يعتبرون المعيل الوحيد لأسرهم من الذكور والإناث للتخفيف من اوضاعهم المعيشية الصعبة اضافة الى فتح باب التجنيد امام الكفاءات الرياضية وأصحاب المهن المختلفة .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني