أبو العسل تقدم ورشة تدريبية في "المواطنة الرقمية" ضمن مُبادرة "يلا نتطوّع ... يلا ندرّب" "آداب اليرموك" تنتدي بمناسبة ذكرى تعريب قيادة الجيش ومعركة الكرامة الخالدة إطلاق برنامج "الشريك اللغوي" في مركز اللغات بـ"اليرموك" الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة الميدالية الذهبية لمدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز/ اربد في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في محافظة البلقاء وصفه بالأضعف منذ تأسيس الدولة الأردنية .. الشرفات يهاجم مجلس النواب ويوجه نقد لاذع لقادته ولجانه ومكتبه الدائم مشاركة عزاء من "الرقيب الدولي" بوفاة والدة العميد رائد النسور والدة العميد رائد النسور في ذمة الله إرادة ملكية بالدكتور نزار مهيدات البستنجي: المركبات الكهربائية هي مستقبل وسائل النقل الحنيطي يزور كتيبة الدفاع الجوي 52 ويشارك مرتبات "حرس الحدود" 12مأدبة الإفطار بتوجيهات ملكية.. اللواء الركن الحنيطي يوعز بإجراء الصيانة الضرورية لمستشفى الأمير راشد بن الحسن على مكتب المحافظ العتوم .. مطالب بتحقيق السلامة المرورية في إربد .. فيديو

القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 31/03/2019 6:09:09 PM
الحكومة ترفع أسعار البنزين والسولار
الحكومة ترفع أسعار البنزين والسولار

الرقيب الدولي - عمان -

وفقاً لمؤشر الأسعار العالمي، أظهرت معدلات الأسعار العالمية ارتفاعا ملحوظاً على أسعار النفط الخام خلال شهر آذار حيث سجل معدل سعر خام برنت (66.1) دولار/برميل مقابل 64 دولار/برميل لشهر شباط 2019، وقد تبع ذلك ارتفاعات على أسعار المشتقات النفطية بنسب مختلفة.  

وفي ضوء ذلك، و بعد استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية.
 
وقررت لجنة تسعير المشتقات النفطية رفع أسعار البنزين أوكتان 90 الى 750 فلسا للتر بدلا من 720 فلس للتر، والبنزين أوكتان 95 إلى 1000 فلسا للتر بدلا من 940 فلساً للتر، وسعر  السولار  إلى 610 فلسا للتر بدلا من 600 فلسا للتر الواحد، وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بتاريخ 26/12/2018 بتثبيت أسعار مادّة الكاز  لأول اربع شهور من عام 2019 اعتماداً على تسعيرة شهر كانون الثاني لعام 2019 كأساس لتثبيت السعر، فان سعر  مادة الكاز سيكون 560 فلسا للتر اعتباراً من بداية شهر كانون الثاني وحتّى نهاية شهر نيسان لعام 2019 وسيتم تخفيضه في حال تراجعت الأسعار العالميّة خلال هذه الفترة، ويأتي القرار نظراً لأهميّة مادّة الكاز بالنسبة للمواطنين خلال فصل الشتاء، خصوصاً لذوي الدخل المحدود.

كما قررت اللجنة تثبيت سعر أسطوانة الغاز (12.5 كغم) عند سعر 7 دنانير علماً بأن سعرها العالمي قد وصل إلى (8.6) دنانير للأسطوانة الواحدة.

وتضمنت التسعيرة الشهرية سعر بيع الغاز الطبيعي للصناعات (واصل أرض المصنع) والذي بلغ .6.213 دينار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وتم تعديل سعر بيع الغاز الطبيعي المنتج من حقل الريشة ليصبح  3.289 دينار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية .

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني