بحضور المراشده والزبون .. اختتام أعمال مؤتمر كلية الآداب واللغات التاسع في جامعة جدارا .. صور الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي قرارات صادرة عن مجلس الوزراء إنفاذاً لتوجيهات جلالة الملك .. الخصاونة يوعز بتقديم كلِّ الدَّعم والممكِّنات للهيئة المستقلَّة للانتخاب لإجراء الانتخابات النيَّابية "المستقلة للانتخاب" تحدد العاشر من أيلول موعداً لإجراء الانتخابات النيابية الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب وفق أحكام القانون الملك يودّع أمير دولة الكويت لدى مغادرته عمان رئيس مجلس النواب يلتقي السفير المغربي مركزا التوثيق الملكي والمحفوظات السعودي يبحثان التعاون المشترك وفد وزارة التعليم العالي العُمانية يُشيد بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك برعاية فيصل الفايز.. "إعلام اليرموك" تنظم مؤتمرا علميا حول الذكاء الاصطناعي والمحتوى الإعلامي الأحد القادم "العمل" و"الزيتونة" تنظمان يوما وظيفيا بمشاركة 54 شركة لتوفير 250 فرصة عمل برامج شبابية ودورات تدريبية تنفذها المراكز الشبابية في محافظة إربد جامعة جدارا تشارك بمعرض في السعودية

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 31/03/2019 7:43:49 PM
الملك يعود إلى أرض الوطن
الملك يعود إلى أرض الوطن


الرقيب الدولي - 

عاد جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أرض الوطن مساء الأحد، بعد ترؤس جلالته الوفد الأردني المشارك بأعمال الدورة العادية الثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في تونس، حيث ألقى جلالته كلمة الأردن في الجلسة الافتتاحية.

وكان جلالة الملك استهل الجولة التي شملت دولا عربية وأوروبية بزيارة إلى المملكة المغربية، أجرى خلالها مباحثات مع أخيه جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، تم التأكيد خلالها على دعم الشعب الفلسطيني في استرجاع جميع حقوقه المشروعة وتمكينه من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وأن الدفاع عن القدس ومقدساتها وحمايتهم من كل محاولات تغيير وضعهم التاريخي والقانوني والسياسي، ومعالمهم الدينية والحضارية الإسلامية والمسيحية أولوية قصوى للبلدين الشقيقتين.

واتفق جلالتاهما خلال المباحثات على الارتقاء بالتعاون بين البلدين إلى مستوى شراكة استراتيجية متعددة الجوانب، وإدامة نهج التشاور والتنسيق بينهما

وكانت مدينة أسيزي في إيطاليا المحطة الثانية في جولة جلالة الملك، حيث تسلم جلالته بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، جائزة مصباح السلام لعام 2019، التي تمنح لجلالته تقديرا لجهوده في تعزيز حقوق الإنسان والتآخي وحوار الأديان والسلام في الشرق الأوسط والعالم.

كما عقد جلالته عقب تسلمه الجائزة لقاءات منفصلة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، ورئيس البرلمان الاوروبي أنطونيو تاياني، تم خلالها بحث سبل النهوض بمستويات التعاون المشترك، والتطورات الإقليمية الراهنة.

وفي فرنسا، أجرى جلالة الملك مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ركزت على القضية الفلسطينية والقدس، ومستجدات الأوضاع الإقليمية.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني