مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات الزبون ونجدي يترأسان اجتماعا لتحضيرية مؤتمر كلية العلوم التربوية الرابع بجامعة جدارا وزير الزراعة يلتقي وفدا من جامعة كاليفورنيا ندوة في المكتبة الوطنية تسلط الضوء على إنجازات وزارة التربية الفايز يؤكد أهمية تطوير منظومة النقل في العقبة بالأسماء .. نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن العميد العمري: استجابة الدفاع المدني للحوادث لا يتجاوز 8 دقائق عجلون: مناظرة حول تعزيز المشاركة في الحياة السياسية والحزبية جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال جامعة البترا تستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي العُمانية بحضور المراشده والزبون .. اختتام أعمال مؤتمر كلية الآداب واللغات التاسع في جامعة جدارا .. صور الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 04/04/2019 6:46:09 PM
فريق طبي في "راشد العسكري" ينقذ طفل
فريق طبي في "راشد العسكري" ينقذ طفل
الرقيب الدولي - اربد -

 نجح فريق أطباء الخداج في مستشفى الأمير راشد بن الحسن العسكري بمحافظة إربد بإنقاذ طفل حديث الولادة يعاني من اعتلال الدماغ الناتج عن نقص الأكسجين، باستخدام جهاز تبريد الجسم الكامل (Total body cooling).

وبين المقدم الطبيب علاء الطوالبة أخصائي الخداج في المستشفى بأن هذه التقنية تعتبر الأحدث على مستوى العالم لعلاج مثل هذه الحالات، والتي تعتمد على خفض حرارة الجسم لمدة ثلاثة أيام لدرجة (33) مئوية والمحافظة على خلايا الدماغ من التلف ويتم بعدها رفع درجة حرارة الجسم تدريجياً خلال ثماني ساعات.

 وذكر بأن نقص الأكسجين في الدماغ يكون سببه تعسر الولادة أو نقص تروية الدماغ أثناء الولادة وعدم وصول الأكسجين من خلال المشيمة، وأن عدم علاجه يؤدي إلى شلل دماغي يسبب إعاقات حركية وتأخر في النمو والتطور، وأن هذه التقنية الحديثة التي أدخلت مؤخراً إلى الخدمات الطبية الملكية سيكون لها دور كبير في علاج الأطفال الذين يعانون من نقص الأكسجين بشرط وصول الطفل إلى قسم الخداج خلال ست ساعات من لحظة الولادة لمنع حدوث الشلل الدماغي.

من جانبه قال مدير المستشفى العميد الطبيب خالد الطبيشي: "إن مستشفى الأمير راشد والذي يقدم الخدمة العلاجية لأبناء محافظة إربد ومستشفى تحويلي لمستشفيات إقليم الشمال، يسعى دائماً وبدعم من إدارة الخدمات الطبية الملكية إلى إدخال كل ما هو جديد طبياً وفنياً وتقنياً، للإرتقاء بمستوى العمل وتحقيق نتائج مميزة تنعكس بالفائدة على متلقي الخدمة، مشيراً إلى أن تقنية تبريد الأطفال لعلاج نقص الأكسجين من التقنيات التي أثبتت الدراسات العالمية كفاءتها في علاج نقص الأكسجين".
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني