الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة بالسوق المحلية الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد أبو العسل تقدم ورشة تدريبية في "المواطنة الرقمية" ضمن مُبادرة "يلا نتطوّع ... يلا ندرّب" "آداب اليرموك" تنتدي بمناسبة ذكرى تعريب قيادة الجيش ومعركة الكرامة الخالدة إطلاق برنامج "الشريك اللغوي" في مركز اللغات بـ"اليرموك" الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة الميدالية الذهبية لمدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز/ اربد في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في محافظة البلقاء وصفه بالأضعف منذ تأسيس الدولة الأردنية .. الشرفات يهاجم مجلس النواب ويوجه نقد لاذع لقادته ولجانه ومكتبه الدائم مشاركة عزاء من "الرقيب الدولي" بوفاة والدة العميد رائد النسور

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 07/04/2019 10:22:44 PM
الملك: الأردنيون لا يلتفتون لأجندات التشكيك
الملك: الأردنيون لا يلتفتون لأجندات التشكيك
 الرقيب الدولي - عمان -

 أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن الشعب الأردني "الواحد والواعي" لا يلتفت إلى الأجندات الهادفة إلى التشكيك بالوطن ومؤسساته، وزرع الخوف في مستقبله وأمنه.   

وقال جلالته "نحن جميعا كأردنيين يجب أن نقف مع بعض ونقطع الطريق على أصحاب هذه الأجندات".

وخلال لقاء جلالة الملك مع عدد من الشخصيات السياسية والإعلامية في قصر الحسينية اليوم الأحد، قال جلالته "كل سنة وبنفس التوقيت، يكون هناك محاولات تشويش حول بعض الأمور، مثل الوطن البديل والقدس وغيرها، ونحن نعلم أنها تستمر وتزيد بالصيف، ويجب أن أتدخل حتى أطمئن كل المواطنين."

وتابع جلالته قائلا "واضح أن هذا الشيء منظم من جهات عندها أجندات واضحة، وتعمل من وراء الشاشات.. هدفها تشكيك المواطن للأسف بقرارات ومؤسسات وطنه، وتحاول زرع الخوف في مستقبله وأمنه. وهذا للأسف ليس بجديد".

وفي الإطار ذاته، قال جلالته "بفكروا أنهم بقدروا على الشعب الأردني الواحد والواعي، الذي مصلحة وأمن بلده فوق كل شيء."

وتناول اللقاء الأوضاع الاقتصادية في المملكة، حيث أكد جلالة الملك أن الأولوية هي تحسين الظروف الاقتصادية وتوفير فرص العمل للأردنيين.

وشدد جلالته، في هذا الصدد، على ضرورة تطوير الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص لإيجاد الفرص الاقتصادية التي من شأنها التخفيف من الفقر والبطالة.

ولفت جلالته إلى أهمية مؤتمر مبادرة لندن الذي استضافته المملكة المتحدة مؤخرا، وكذلك استضافة الأردن لأعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفيما يتعلق بجهود تطوير الحياة السياسية، لفت جلالته إلى اجتماعاته مع عدد من الكتل البرلمانية ومؤسسات المجتمع المدني، لمناقشة الأفكار التي من شأنها تطوير الحياة السياسية والحزبية وتوسيع قاعدة مشاركة المواطنين في صنع القرار.

وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء، أهمية القمة الثلاثية الأردنية المصرية العراقية، والبناء عليها بما يخدم العمل العربي المشترك.

وعلى صعيد القضية الفلسطينية، قال جلالته أن موقف الأردن واضح وثابت وأولوية لنا، بالرغم من كل التحديات.

وشدد جلالته على حرص الأردن على تعزيز العمل العربي المشترك، وهو ما تم التأكيد عليه خلال القمة العربية في تونس.

وأكد جلالته أن علاقات المملكة مع الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة متميزة، والجميع يحترم الأردن ويقدر مواقفه وجهوده في المنطقة والعالم.

وركز المتحدثون خلال اللقاء على جملة من القضايا التي ترتبط بالشأن المحلي خصوصا السياسية والاقتصادية منها، إضافة إلى مواقف الأردن تجاه التعامل مع قضايا المنطقة.

وتطرق المتحدثون إلى أهمية الرسالة الإعلامية الواضحة، مؤكدين أن على المسؤولين السابقين ورجال الدولة المشاركة في حمل المسؤولية والدفاع عن الأردن ومواقفه المشرفة، وكذلك التواصل مع المواطنين وشرح القضايا المتعلقة بالشأن العام وتوضيحها.

وشددوا على ضرورة بث الرسائل الإيجابية في المجتمع، خصوصا وأن الأردن، وبالرغم من كل التحديات المحيطة به، حقق الكثير من المنجزات على مختلف الصعد.

ولفتوا إلى أهمية تزويد المواطنين بالمعلومات والحقائق لمواجهة محاولات التشكيك والتشويش الهادفة إلى بث الإحباط والتشاؤم.

وشددوا في هذا الإطار على ضرورة نشر ثقافة التحقق من مصداقية الأخبار والمعلومات.

وبينوا أن مطلقي الإشاعات ينطلقون من أجندات خاصة، ويجب التصدي لهم خصوصا على وسائل التواصل الاجتماعي.  

وأشادوا بمواقف جلالة الملك الواضحة حيال القضية الفلسطينية والقدس، مؤكدين وقوف الأردنيين إلى جانب جلالته في الدفاع عن الحقوق المشروعة والعادلة للأشقاء الفلسطينيين.

وأضافوا أن الأردن بقيادة جلالة الملك يحظى باحترام وتقدير العالم بفضل مواقفه تجاه قضايا المنطقة، ومساعيه لإحلال السلام وتكريس قيم التسامح والوئام في العالم، وهو ما عكسته الجوائز العالمية الكبيرة التي تسلمها جلالته مؤخرا.

 وفيما يتعلق بتطوير الحياة السياسية والحزبية، أكدوا أهمية أن تعمل الحكومات على ترجمة مضامين الأوراق النقاشية لجلالة الملك على أرض الواقع.

وفيما يتصل بالشأن الاقتصادي، أشاروا إلى أن الاقتصاد الأردني حقق في عهد جلالة الملك إنجازات كبيرة، وهذا يتطلب مواجهة المعلومات الانطباعية والمغلوطة تجاه الوضع الاقتصادي بالأرقام والحقائق.

كما أشاروا إلى أهمية تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وتوسيع الطبقة الوسطى، ودعم وتمويل البرامج الريادية وتشجيع الشباب على الريادة والإبداع، ومعالجة العبء الضريبي بشكل شمولي.

وأكدوا أهمية تشجيع الاستثمارات وتطوير الأدوات اللازمة لذلك، وتوجيه المستثمرين نحو المحافظات وتفعيل قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتطوير صندوق تنمية المحافظات بهدف إيجاد فرص العمل وتحقيق التنمية في مختلف مناطق المملكة.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني