وفد من جدارا يشارك بالمؤتمر الدولي الأول للعلوم الصيدلانية في الجامعة الهاشمية أمين عام البيئة يلتقي وفدا نيجيريا إنشاء نظام موحد لربط مخرجات التعليم بسوق العمل جامعة مؤتة ووفد عُماني يبحثان تعزيز العلاقات الأكاديمية بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع اختتام الدورة الصحفية الشاملة في بترا "الدراسات الاستراتيجية" يستضيف مؤتمر "الطريق إلى شومان" البريد و"مايلرز العالمية" يوقعان عقد إدارة وتشغيل لتقديم خدمات الفرز والتوزيع انطلاق المؤتمر السادس للتعليم الدامج وتمكين ذوي الإعاقة الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مسّاد يرعى افتتاح اليوم العلمي لكلية الصيدلة بعنوان "جسور علمية بين المهن الطبية" "إعلام اليرموك" تنظم ورشتين تدريبيتين حول "تدقيق المعلومات" "اليرموك" تحدد 28 أيار القادم موعدا لانتخابات إتحاد الطلبة

القسم : اقلام واراء
تاريخ النشر : 07/08/2019 12:58:00 PM
المعاني يكتب: كسرُ الظهر في مثل هذا اليوم
المعاني يكتب: كسرُ الظهر في مثل هذا اليوم
من جنازة المرحوم الإعلامي نايف المعاني
بقلم: حمزة نايف المعاني - 

ها قد بزغ فجر العام الرابع عقب وفاة والدي.. فجرٌ يحمل في كل خيط من خيوط شمسه رحلة شوقٍ ولهفةٍ، لا يوازيهما سوى حرنٌ منقطع النظير يمزق نجيعي يوماً تلو الاخر.

الفجر هذا أعاد الذاكرة الى يومٍ لا يكاد يبرح مخيلتي، لما فيه من وطأة تَظهر عواقبها على محياي الى يومي هذا.

فبعيد ذلك اليوم بقليل بدأت الازمات والمواقف الصعبة، تنكب عليّ من كل حدبٍ وصوب، وانا ما زلت في ريعان اليافع.

وكأنما يقول كل موقفٍ او ازمة تعصف بي "للقصة بقية" فهـذا نتاج فقد الأب.

فـقبل ذلك الفجر "المشؤوم"، لم أكن اكترث للأزمات ولا للمواقف الصعبة، فثمة شخصٌ يتسم بكافة صفات الرجولة من خلفي، استند عليه في كلِ واحدةٍ منها، فهو "الظهر والسند والعامود".

والدي الذي كان لا يألوا جهـداً في سبيل راحتي وطمأنينتي، مع حرصه التام على أن استفيد من كل درسٍ من دروس الحياة مع التوجيه والإرشاد.. لكن اين هو الآن؟

كسرُ الظهر في ذلك اليوم، ولا يوجد من استند عليه إن حدث مكروهٌ ما، لكن ثمة دروس زرعها الرجل العظيم بداخلي تمدني بالطاقة والعزيمة للوقوف بوجه كافة المصاعب.

أنت اليوم عند بارئك وأنا لا املك سوى الدعاء لك بالرحمة، والدعاء لنفسي أن يلهمني الله الصبر والسلوان على هذا المصاب الجلل.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني