مهنا نافع يكتب: من العام إلى السيادي التنمية تضبط متسولا بحوزته 6288 دينارا أسعار الذهب تسجل أفضل أداء شهري في 3 سنوات انطلاق فعاليات "رمضانيات" في عمان 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات تنفذها القوات المسلحة على شمال غزة بمشاركة 6 دول خطاب مشعل.. لماذا تسعى حماس لإشعال الفوضى في الأردن ؟ المبيضين: أي محاولات للتحريض على الدولة الأردنية هي محاولات يائسة تريد أن تشتت البوصلة وتشتت تركيزنا شاهد بالصور .. المراشده يرعى حفل الإفطار السنوي لنادي سمو الأمير علي للصُم في إربد مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة

القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 19/08/2019 10:07:40 AM
استقرار أسعار المشتقات النفطية
استقرار أسعار المشتقات النفطية
الرقيب الدولي -

أظهرت أسعار النفط الخام والمشتقات النفطية العالمية استقراراً نسبيا خلال الأسبوع الثاني من شهر آب مقارنة مع معدلاتها في الأسبوع الأول من الشهر نفسه، وفقا لبيانات أعلنتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الاثنين.

وبحسب البيانات ارتفع سعر البنزين أوكتان 95 من 5ر597 دولار للطن الى 3ر602 دولار وبنسبة ارتفاع 8ر0 بالمئة، فيما تراجع سعر البنزين أوكتان 90 من 3ر568 دولار للطن الى 4ر567 دولار وبنسبة انخفاض16ر0 بالمئة.

وأشارت البيانات إلى شبه استقرار على سعر الديزل حيث تغير سعره في الاسبوع الثاني من 6ر560 الى 8ر560 دولار للطن، فيما انخفض سعر الكاز انخفاضا طفيفا من 8ر595 دولار للطن الى 7ر593 دولار وبنسبة انخفاض 35ر0 بالمئة.

وبالمقابل، استقر معدل سعر الغاز البترولي المسال لشهر آب الحالي عند 5ر362 دولار للطن بعد أن كان 360 دولارا للطن في شهر تموز الماضي وبنسبة ارتفاع بلغت 7ر0 بالمئة.

وكان سعر خام برنت قد انخفض خلال الاسبوع الثاني من هذا الشهر مقارنة مع سعره للأسبوع الأول من 8ر58 دولار للبرميل الى 3ر58 دولار للبرميل وبنسبة انخفاض 85ر0 بالمئة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني