الأمن يقبض على 7 متورطين في ست قضايا نوعية للاتجار وتهريب المخدرات مجلس الوزراء يمدد قرار منح شركات النقل السياحي مزايا جمركية وضريبية 3 أشهر رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة يلتقى متقاعدين عسكريين وزير الأشغال يوجه بدراسة مطالب المستثمرين في منطقة البحاث وزير العدل يترأس الوفد الأردني المشارك بالمنتدى الحكومي لمكافحة الاتجار بالأشخاص في مسقط مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي آل نسمة وآل نرسيسيان دورات منوعة ومعسكرات كشفية تنفذها مديرية شباب محافظة إربد .. صور بالصور .. الزبون يرعى ختام دورة التحكيم لكرة السلة في جامعة جدارا التنمية الاجتماعية والأمن العام يبحثان تعزيز التعاون المشترك الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي الجامعة العربية: احتواء التصعيد في المنطقة يبدأ بوقف المذبحة في غزة الحنيفات: انطلاق المؤتمر الوزاري التعاوني الحادي عشر في البحر الميت 28 الحالي الفايز يستقبل رئيس مجلس الشورى السعودي ويؤكد متانة العلاقات الأخوية ندوة توعوية حول البرنامج النووي الأردني في جامعة الأميرة سمية ورشة تفاعلية لشابات ماركا بمركز السلم المجتمعي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 22/08/2019 1:13:17 PM
انطلاق "عيش حلمك" بمدينة الحسن
انطلاق "عيش حلمك" بمدينة الحسن
الرقيب الدولي -

بعد 8 سنوات من النجاح الباهر، وبعد 15 كرنفال توعوي ارشادي، تطلق مبادرة "عينك على المستقبل" للسنة الثالثة على التوالي كرنفال "عيش حلمك" وذلك تحت رعاية مندوب رئيس الوزراء، وزير الشباب محمد ابو رمان في احتفال سيقام في الساعة الرابعة من عصر السبت، بمدينة الحسن للشباب- محافظة اربد، 

وتوسعت المبادرة تِباعًا لتخدم كل من طلاب المدارس والتوجيهي، بهدف تعريفهم بالمسارات الأكاديمية (علمي، أدبي، صناعي.. الخ)، ولتتشكل لديهم قاعدة معرفية عن مستقبل التعليم والتخصصات.

وسيتضمن الكرنفال عدة زوايا أبرزها معرض الإرشاد الأكاديمي، والذي يضم محطات لأكثر من 110 تخصص جامعي، ممثلة بمتطوعين يقومون بالتعريف بهذه التخصصات وتوضيح مجالات عملها، والمهارات المطلوبة فيها، بالإضافة لورشات ومحاضرات تدريبية تنموية تحفيزية، وجوانب ترفيهية وكرنفاليه متنوعة.

وعلى مدى سنوات مبادرة "عينك على المستقبل", شارك أكثر من 5700 متطوع بمعدل أكثر من ٣٥٠٠٠ ساعة تطوع، حيث تعد المبادرة قائمة كليًا على وجود المتطوعين من إداريين ومسؤولي فرق الذين بدورهم يقومون باختيار متطوعين آخرين وفقًا لأسس ومعايير خاصة بكل فريق.

 في هذه السنة ولأول مرة سيتم عقد 5 كرنفالات في 5 محافظات (العقبة، الكرك، اربد، عمان، الزرقاء)، 
ومن الجدير بالذكر أن مبادرة "عينك على المستقبل" تنظم فعالياتها مع مجموعة من شركائها الاستراتيجيين وشركاء النجاح الذين من أبرزهم وزارة الشباب، وزارة التربية والتعليم، ونقابة المهندسين الأردنيين ومنصّة "جو أكاديمي". 

 يجدر الإشارة الى ان مبادرة عينك على المستقبل هي مبادرة شبابية تطوعية غير ربحية، وأحدي مشاريع مؤسسة بادر وساهم، انطلقت عام 2011 بمجموعة طلاب من الجامعة الأردنية قاموا بالاتفاق على فكرة الكرنفال المجانِّي لمساعدة طلبة الثانوية في اختيار التخصصات الجامعية، ولتسهيل اختيار التخصصات المناسبة لهم وتجنب سوء اختيار التخصص.

لحجز تذكرتك المجانية لحضور كرنفالات عينك على المستقبل ادخل الرابط التالي:
https://www.eyeonfuture.com/reg
يمكن معرفة المزيد من التفاصيل من خلال صفحة الفيسبوك للمبادرة:
 https://www.facebook.com/EyeOnFuture
والموقع الرئيسي للمبادرة:
 https://www.eyeonfuture.com
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني