جامعة جدارا توقع اتفاقية تعاون في مجال الاستشارات المحاسبية والضريبية الزبون يرعى حفل منتدى جبل العتمات الثقافي بمناسبة اليوبيل الفضيي لجلالة الملك مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الفلاحات الضريبة: غدا الثلاثاء آخر موعد لتقديم إقرارات دخل 2023 ثقافة العقبة تنظم ندوة حول السلامة العامة بالمدارس حدائق الحسين تحتضن سباق الأطفال يوم الجمعة انخفاض النفط والذهب عالميا 50 دار نشر أردنية تشارك في معرض الدوحة الدولي للكتاب الثقافة ترشح ملف "الزيتون المعمّر- المهراس" لقائمة التراث العالمي مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني صخر/ الفايز "اليرموك": انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي وصناعة المحتوى الإعلامي "الوطني للإبداع" يطلق مسرداً عربياً بمصطلحاتِ الابتكار وريادة الأعمال اختتام أعمال المؤتمر المعماري الأردني الدولي السابع وزير الأشغال يبحث وأعضاء منتدى الأعمال الهندسي آليات تطوير قطاع الخدمات القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 17/04/2024 11:21:25 AM
المؤتمر العلمي الدولي التاسع حول قضايا الآداب واللغة والفنون والإعلام يلتئم الأسبوع المقبل في جدارا
المؤتمر العلمي الدولي التاسع حول قضايا الآداب واللغة والفنون والإعلام يلتئم الأسبوع المقبل في جدارا


الرقيب الدولي -

يعقد في رحاب جامعة جدارا الأسبوع المقبل المؤتمر العلمي الدولي التاسع بعنوان" قضايا الآداب واللغة والفنون والإعلام ومستجدات العصر"، والذي يعقد بالشراكة مع المركز الجغرافي الملكي الأردني ومنظمة تاسكا الدولية/ تركيا.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حابس الزبون إن جامعة جدارا تتطلع إلى أن يكون هذا المؤتمر نقطة انطلاق نحو تحقيق المزيد من التعاون مع مختلف الجامعات داخل الوطن وخارجه، وخاصة في المجالات البحثية والعلمية.
وأشار الدكتور الزبون إلى أهمية هذا المؤتمر العلمي كونه الأول الذي يعقد هذا العام في رحاب الجامعة مما يتيح المجال أمام أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الدراسات العليا للاستفادة من الباحثين المشاركين من الجامعات الأردنية والعربية والعالمية وتبادل الخبرات معهم.   

 من جهته قال رئيس المؤتمر الدكتور احسان الرباعي/عميد كلية الآداب واللغات في الجامعة إن اللجنة التنظيمية للمؤتمر تلقت عددا كبيرا من البحوث العلمية من باحثين ومختصين من الجزائر والمغرب ومصر والسعودية ولبنان والعراق وتركيا وروسيا بالإضافة للأردن. 
وأشار إلى أن المشاركين بالمؤتمر سيناقشون على مدى ثلاثة أيام ٥٠ بحثاً تم اختيارها من قبل اللجان المختصة بحسب قربها من محاور المؤتمر.
 وتنوعت الأوراق البحثية المقدمة على محاور المؤتمر الستة وهي محور الآداب، ومحور اللغات، ومحور الفنون والتصميم، ومحور الاعلام وتكنولوجيا الاتصال، ومحور التاريخ، ومحور العلوم المساحية (الجيومكانية) وتطبيقاتها محليا واقليميا وعالميا.
وكانت اللجنة التنظيمية للمؤتمر قد وجهت في وقت سابق الدعوات الى الأكاديميين والباحثين والمهتمين في الجامعات الأردنية والعربية والأجنبية للمشاركة في أعمال المؤتمر وفقاً لشروط علمية وضوابط تجعل من الأبحاث المقدمة إضافة نوعية للبحث العلمي، وأن تكون مؤهلة للنشر لاحقاً كأوراق علمية محكمة من لجان متخصصة تعميما للفائدة ونشرها.
وأشار الدكتور الرباعي إلى أن الجامعة تحرص على تنظيم المؤتمرات البحثية والعلمية المتخصصة والهادفة إلى إتاحة المجال أمام الباحثين والأكاديميين من داخل وخارج الجامعة لمتابعة المستجدات في مختلف المجالات المعرفية والتحاور حولها. 
وقال إن تنوع محاور المؤتمر الذي يعقد بالشراكة مع المركز الجغرافي الملكي الأردني ومنظمة تاسكا الدولية في تركيا أسهم باستقطاب العديد من الباحثين الأردنيين والعرب والدوليين، مما يثري المؤتمر للخروج بنتائج وتوصيات تخدم البحث العلمي، وتعزز الشراكة والتعاون بين الباحثين وجامعاتهم.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني