رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس الذهب يرتفع إلى مستويات قياسية جديدة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة اللجنة الوطنية لشؤون المرأة تهنئ الفائزات بمجلس النواب الـ20 الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترجل الخصاونة عن ظهر جواده واعتلى حسان صهوته .. وبدأ السباق القوات المسلحة ترسل عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية للمصابين في قطاع غزة 4 وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق شخص يقتل والده طعنا ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في الرويشد قراءة عميقة في كتاب التكليف السامي للدكتور جعفر حسان: رؤية ملكية طموحة للمستقبل ملتقى همم الشمال يهنئ النائب هاله الجراح مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي وآل السمكري العميد المتقاعد قاسم المراشده ينعى وفاة اللواء الطبيب المتقاعد مؤيد سعيد الناصر الملحق الثقافي السعودي يزور جامعة جدارا .. صور الملحق الثقافي السعودي يزور جامعة جدارا .. صور

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 07/09/2024 7:13:09 PM
مجلس محافظة الطفيلة يدعم جمعية مرضى السرطان
مجلس محافظة الطفيلة يدعم جمعية مرضى السرطان


الرقيب الدولي -

 أكد رئيس مجلس محافظة الطفيلة أحمد الحوامدة سعي المجلس للتعاون والتنسيق مع مختلف القطاعات الخيرية والتنموية، ودعم برامجها الرامية إلى تحسين مستويات الخدمات المقدمة للمواطنين ومنها الجمعيات الخيرية والجمعيات المعنية برعاية الأيتام والمرضى.
وأضاف خلال لقائه رئيس جمعية نبض الحياة لرعاية مرضى السرطان عبدالله الضمور وأعضاء الجمعية، امس السبت، أن المجلس سيدعم الجمعية من خلال تأمين مقرا لها في الطفيلة، ودعم البرامج التثقيفية والوقائية وحملات التوعية التي تنفذها.
وأشار الحوامدة إلى إمكانية دراسة توفير حافلة لنقل مرضى السرطان إلى المراكز المتخصصة في عمان، مع توفير شقة في عمان لمراجعي المستشفيات من مرضى السرطان من أبناء الطفيلة تخفيفا عليهم من عناء السفر والتنقل.
في حين قدم عضو المجلس يحيى الفريجات مبنى للجمعية وسط مدينة الطفيلة مجانا لمدة عامين.
من جانبه، عرض الضمور خلال اللقاء أهداف الجمعية التي تقوم بتفقد وتلمس احتياجات مرضى السرطان في محافظات الجنوب، وزيارتهم بشكل دوري لتحقيق الأهداف المنشودة من إقامة الجمعية.
وأضاف أن الجمعية نفذت حملات توعوية وإرشادية لتوعية المواطنين حول مرض السرطان وكيف التعامل معه مع التشديد على ضرورة الفحص المبكر للسرطان والدوري لكافة فئات المجتمع لحمايتهم من المرض وزيادة فرص الشفاء منه.
وأشار الضمور إلى الخدمات التي تقدمها الجمعية للمصابين وأهمها توفير خدمة المبيت للمرضى في شقق فندقية بعمان ومساعدتهم في تكاليف المواصلات، إضافة إلى العديد من المبادرات والحملات التوعوية ومن أهمها مبادرة "معنويتي نصف علاجي".

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني