رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية قرارات مجلس الوزراء في الكرك المومني: مجلس الوزراء سينعقد شهرياً في المحافظات الأمن العام: 219 وفاة نتيجة حوادث الدهس في 2023 مجلس الوزراء يعقد في الكرك أولى جلساته في المحافظات "الضمان الاجتماعي": نحرص على عدم تقاعد أي عامل دون راتب سلطة وادي الأردن: 128 مليون متر مكعب مشاريع للحصاد المائي الملك يزور قيادة قوات الملك عبدالله الثاني الخاصة الملكية بالصور .. المراشده يرعى حفل تسليم شهادات عضوية مجلس أمناء مركز جمعية عون للدراسات والأبحاث سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية يسلم دعما سعودياً لـ«الاونروا» العودات يدعو إلى تعظيم الجوامع المشتركة بين أطياف العمل الحزبي أمانة عمان تميز رؤوس الإشارات الضوئية الخاصة بالباص السريع باللون العنابي الملك يؤكد لميقاتي وقوف الأردن المطلق مع لبنان ودعم سيادته وأمنه واستقراره وفاة طفل بصعقة كهربائية في الأغوار الشمالية الخارجية: إجلاء 11مواطنا أردنيا من لبنان

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 14/10/2024 11:27:00 AM
"حجاوي اليرموك" تنظم ورشة عمل تفاعلية بعنوان "تصميم حياة ذات هدف"
"حجاوي اليرموك" تنظم ورشة عمل تفاعلية بعنوان "تصميم حياة ذات هدف"


الرقيب الدولي -

رعى نائب رئيس جامعة اليرموك لشؤون التطوير والتصنيفات العالمية الدكتور موفق العتوم، ورشة العمل التفاعلية التي تنظمها كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية بالتعاون مع مؤسسة هشام أديب حجاوي العلمية بعنوان "تصميم حياة ذات هدف"،  ويتحدث فيها الخبراء من شركة "Real Resilience" السويسرية الدكتور كريستوفر اوت، وجوسيا اوت.
   وأكد العتوم اهتمام جامعة اليرموك بتطوير مهارات طلبتها وتعزيز قدراتهم مما يسهم في صقل شخصيتهم وتطوير ذاتهم وتمكينهم من الانخراط في البيئة الجامعية والحياة العملية بعد التخرج بكفاءة واقتدار.
وأشاد بالتعاون الفاعل بين كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية ومؤسسة هشام أديب حجاوي، والتي أثمرت عن تنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة التي انعكست وتنعكس إيجابا على المسيرة العلمية للكلية  والمستوى المهاري لطلبتها.
ودعا العتوم الطلبة المشاركين في الورشة إلى الاستفادة من مفرداتها ما أمكن وتجسيدها في حياتهم اليومية عن طريق تطوير ذاتهم، والقدرة على اتخاذ القرارات المهمة على الجانبين الشخصي والعملي.
من جهته، قال عميد الكلية الدكتور محمد الزبيدي، إن تنظيم هذه الورشة جاء بهدف تطوير قدرات الطلبة على منهجية تصميم الحياة، وعلم النفس الإيجابي وتطوير الذات، وتمكينهم من التعامل مع القرارات التي تخص حياتهم الشخصية والمهنية والقيم التي يتمسك بها بطريقة إبداعية وابتكارية من خلال استخدام طرق التفكير التصميمي.
وثمن الزبيدي جهود فريق شركة "Real Resilience" لإشرافهم على هذه الورشة التي توفر الفهم العميق للنمو والتطور البشري، وتساعد الطلبة المشاركين فيها على بناء المرونة اللازمة للتغلب على التحديات وصياغة مسار يتماشى مع قيمهم وشغفهم وأهدافهم.
وتضمنت فعاليات الورشة التي يشارك فيها 60 طالبا وطالبة من مختلف أقسام الكلية، مجموعة من الأنشطة التعاونية والفعاليات والمناقشات المحفزة للتفكير بهدف تكوين منصة لدى الشباب لتمكينهم من اكتشاف شغفهم الفردي ومواءمته مع المسارات المهنية.
كما ويتضمن برنامج الورشة توضيح مجموعة من المفاهيم المتعلقة بعلم النفس وعلم الأعصاب والتفكير الاستراتيجي، والتطوير الشخصي، وتطوير ممارسات الوعي الذاتي.
يذكر أن نائب عميد الكلية الدكتورة دانيا بني هاني، ومساعد العميد الدكتور محمد التميمي، هما من تولى التنسيق والإعداء لهذه الورشة الطلابية الهادفة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني