رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس الذهب يرتفع إلى مستويات قياسية جديدة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة اللجنة الوطنية لشؤون المرأة تهنئ الفائزات بمجلس النواب الـ20 الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترجل الخصاونة عن ظهر جواده واعتلى حسان صهوته .. وبدأ السباق القوات المسلحة ترسل عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية للمصابين في قطاع غزة 4 وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق شخص يقتل والده طعنا ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في الرويشد قراءة عميقة في كتاب التكليف السامي للدكتور جعفر حسان: رؤية ملكية طموحة للمستقبل ملتقى همم الشمال يهنئ النائب هاله الجراح مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي وآل السمكري العميد المتقاعد قاسم المراشده ينعى وفاة اللواء الطبيب المتقاعد مؤيد سعيد الناصر الملحق الثقافي السعودي يزور جامعة جدارا .. صور الملحق الثقافي السعودي يزور جامعة جدارا .. صور

القسم : اقلام واراء
تاريخ النشر : 26/08/2024 6:29:32 PM
العين الهندي يكتب عن فعاليات مسابقة المحارب الدوليةً
العين الهندي يكتب عن فعاليات مسابقة المحارب الدوليةً
 

العين المهندس عبدالحكيم الهندي

إنه لشرف عظيم وامتياز كبير أن أكون مدعوًا لحضور فعاليات "مسابقة المحارب السنوية الدولية الثالثة عشر"، التي تستضيفها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي خلال الفترة من 25 إلى 29 آب 2024. إن هذه الدعوة ليست مجرد تكريم شخصي، بل هي تعبير عن المكانة الرفيعة التي تحظى بها القوات المسلحة الأردنية، ودورها المحوري في تعزيز الأمن والاستقرار على المستويين المحلي والدولي.

تُقام هذه المسابقة الدولية في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC)، والذي يُعد من أرقى المراكز التدريبية في العالم، حيث يجتمع في هذا الحدث 33 فريقًا يمثلون 20 دولة شقيقة وصديقة، بالإضافة إلى 13 دولة أخرى تشارك بصفة مراقب. إن هذا التجمع الدولي على أرض الأردن هو شهادة على الثقة العالمية في قدرة قواتنا المسلحة على تنظيم مثل هذه الفعاليات، وهو تأكيد على احترافية وجاهزية جيشنا في التعامل مع التحديات العسكرية المعاصرة.

تحظى المسابقة بأهمية كبيرة بين دول العالم نظرًا لما تمثله من اختبار حقيقي لقدرات المشاركين في التحمل والصبر والعمل الجماعي. هذه الفعالية تُصمم لتُظهر المهارات القتالية العالية للمشاركين باستخدام أحدث المهمات العسكرية والأسلحة والميادين المتقدمة التي يوفرها المركز. وتركز المسابقة على الجوانب الحيوية في العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب، فضلاً عن تحسين أداء وحدات الأمن الداخلي.

إن استضافة الأردن لهذه المسابقة تأتي في إطار الخطط والبرامج التدريبية الاستراتيجية التي تنفذها القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية. هذه البرامج تهدف إلى رفع مستوى الكفاءة والجاهزية القتالية لمنتسبي القوات المسلحة، وتعزيز قدراتهم في مواجهة التهديدات المحتملة. إن مثل هذه الفعاليات تُعد ضرورية ليس فقط لتحسين الأداء العسكري، بل لتعزيز الصورة الإيجابية للأردن كدولة قادرة على قيادة الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب وضمان الأمن.

في الختام، أود أن أعرب عن امتناني العميق لهذه الدعوة الكريمة، وأؤكد على اعتزازي بجيشنا العربي المصطفوي الذي يواصل رفع راية الفخر والعزة في المحافل الدولية. إن إقامة هذه المسابقة على أرض الأردن ليس مجرد حدث عسكري، بل هو رسالة واضحة للعالم بأن الأردن يظل دائمًا منارة للقوة، الوحدة، والأمن.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني