رئيس جامعة جدارا يلتقي الهيئة التدريسية ويستعرض خطط النهوض الأكاديمي رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية قرارات مجلس الوزراء في الكرك المومني: مجلس الوزراء سينعقد شهرياً في المحافظات الأمن العام: 219 وفاة نتيجة حوادث الدهس في 2023 مجلس الوزراء يعقد في الكرك أولى جلساته في المحافظات "الضمان الاجتماعي": نحرص على عدم تقاعد أي عامل دون راتب سلطة وادي الأردن: 128 مليون متر مكعب مشاريع للحصاد المائي الملك يزور قيادة قوات الملك عبدالله الثاني الخاصة الملكية بالصور .. المراشده يرعى حفل تسليم شهادات عضوية مجلس أمناء مركز جمعية عون للدراسات والأبحاث سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية يسلم دعما سعودياً لـ«الاونروا» العودات يدعو إلى تعظيم الجوامع المشتركة بين أطياف العمل الحزبي أمانة عمان تميز رؤوس الإشارات الضوئية الخاصة بالباص السريع باللون العنابي الملك يؤكد لميقاتي وقوف الأردن المطلق مع لبنان ودعم سيادته وأمنه واستقراره وفاة طفل بصعقة كهربائية في الأغوار الشمالية

القسم : اقلام واراء
تاريخ النشر : 13/10/2024 4:33:25 PM
عمار الرجوب يكتب:،حين يعود الزمن ليهمس ذكريات لا تغيب في أروقة الأحلام
عمار الرجوب يكتب:،حين يعود الزمن ليهمس ذكريات لا تغيب في أروقة الأحلام


عمّار محمد الرجوب -

في طيّات الزمن، هناك لحظات تجتمع فيها الذكريات والمشاعر لتشكل مزيجاً من الفرح والشجن، تماماً كما حدث لي اليوم في زيارتي الأخيرة لجامعتي، الجامعة التي احتضنت سنوات من عمري، جامعة العلوم الإسلامية العالمية. بعد مرور ستة عشر عامًا، عدت إليها حاملاً في قلبي ذكريات أيام البكالوريوس، تلك الأيام التي قضيتها بين أروقة كلية المال والأعمال، أدرس تخصص إدارة الأعمال. كنت أحسب أنني سأجد كل شيء كما كان، لكن الزمن، كما هو دأبه، قد غيّر وجوه المكان ووجوه من كانوا فيه.

أذكر تلك الأوقات عندما كنا نبحث عن المعنى في كل محاضرة، نناقش، نتعلم، نخطط للمستقبل بنظرة حالم متفائل. اليوم، وجدت أن بعض الأساتذة قد رحلوا، سافر بعضهم إلى أماكن جديدة، وانتقل آخرون إلى جامعات أخرى. أما من بقي منهم، فكان لقاؤهم أشبه برسالة صامتة من الزمن تقول: "الحياة تسير، والبشر يتغيرون، لكن الذكريات تظل حية".

ما أجملها من لحظات عندما تعود بك الذاكرة إلى الأيام التي كنت فيها تزرع بذور الحلم، تلك اللحظات التي تلامس فيها ماضيك، تدرك أنك لم تعد نفس الشخص، لكنك تحمل داخلك كل ما صنعك. الجامعة ليست مجرد مكان، إنها قطعة من الذات، ملجأ للأحلام التي كانت، وسراب الأماني التي لم تتحقق بعد.

حينها أدركت أن الحياة تسير بنا بطرق لا نتوقعها، وأن القيم التي غرسها فينا أساتذتنا لا تزال تنير طريقنا. إنها تلك اللحظات التي تعيد إليك الوعي بأن المكان قد يتغير، لكن الأثر الذي يتركه فيك يبقى خالدًا.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني