القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 19/09/2024 7:45:35 PM
المراشده من أربيل: الاستثمار في مجال التعليم الجامعي أسهم في دعم اقتصاد الدول .. شاهد الصور
المراشده من أربيل: الاستثمار في مجال التعليم الجامعي أسهم في دعم اقتصاد الدول .. شاهد الصور
 

الرقيب الدولي -

أكد عطوفة رئيس هيئة مديري جامعة جدارا ومديرها العام الدكتور شكري المراشده، على أهمية الدور الكبير الذي يؤديه الاستثمار في قطاع التعليم الجامعي في مجال التنمية الشاملة، والارتقاء بمستوى حياة المواطنين الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار الدكتور المراشده في كلمة له خلال مشاركته في أعمال الملتقى الدولي الاقتصادي الأول الذي عقده الاتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال واحتضنه فندق أربيل روتانا – إقليم كوردستان العراق، إلى أن القطاع الخاص كشريك هام في مؤسسات التعليم العالي أسهم في تطوير ودعم الاقتصاد الوطني للدول والنهوض به.

ودعا المراشده إلى ضرورة إعادة النظر في التشريعات الناظمة لقطاع التعليم العالي لتدارك بعض العقبات التي تشكل تحديا كبيرا تحول دون تمكينه من النمو بخطوات متسارعة.

وقال أن الجامعات الخاصة تميزت في إعداد كوادر بشرية مؤهلة ومدربة في شتى حقول المعرفة ولها إسهامات حقيقية في تعزيز الانتماء الوطني ودعم الإبداع والتميز والابتكار ما يتطلب رفع بعض القيود المفروضة عليها ماليا وتقديم حوافز استثمارية لها.

وفي سياق متصل، عقد المراشده مباحثات ثنائية مع رئيس جامعة تشيك الأستاذ الدكتور سلطان أبو عرابي، حيث تبادل الجانبين أوجه تعزيز التعاون المشترك وسبل توطيدها أكاديميًا.

وتبادل الدكتور المراشده الدروع التذكارية مع الوفود المشاركة في أعمال الملتقى، كما شارك في حضور مأدبة العشاء التي أقيمت على شرف الحضور. 

يشار إلى أن جامعة جدارا ممثلة بالدكتور المراشده وحاكميتها وضمن خطتها التطويرية تحرص على المشاركة في المؤتمرات المتخصصة في التعليم الجامعي المنعقدة محليا ودوليا لاكتساب الخبرات التعليمية والأكاديمية.

وتضمن الملتقى الذي حضره عددا من الوزراء والقناصل ورؤساء الاتحادات ورجال وسيدات الأعمال، ومجموعة من ممثلي الاتحاد من الكويت والسعودية ومصر والأردن ولبنان والإمارات وسوريا، العديد من الفعاليات والمحاور الاقتصادية والاستثمارية والاجتماعية الهامة.

وهدف الملتقى إلى مناقشة أهم الفرص الاستثمارية المشتركة بين القطاعين العام والخاص في إقليم كوردستان، ودعم مسيرة الإعمار والتطوير فيه وفتح باب الاستثمارات الدولية ودفع عجلة الإنتاج في كافة المجالات.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني