رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس الذهب يرتفع إلى مستويات قياسية جديدة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة اللجنة الوطنية لشؤون المرأة تهنئ الفائزات بمجلس النواب الـ20 الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة غدا ترجل الخصاونة عن ظهر جواده واعتلى حسان صهوته .. وبدأ السباق القوات المسلحة ترسل عيادتين متنقلتين ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية للمصابين في قطاع غزة 4 وفيات وإصابتين بحادث مروري بلواء الازرق شخص يقتل والده طعنا ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في الرويشد قراءة عميقة في كتاب التكليف السامي للدكتور جعفر حسان: رؤية ملكية طموحة للمستقبل ملتقى همم الشمال يهنئ النائب هاله الجراح مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي وآل السمكري العميد المتقاعد قاسم المراشده ينعى وفاة اللواء الطبيب المتقاعد مؤيد سعيد الناصر الملحق الثقافي السعودي يزور جامعة جدارا .. صور الملحق الثقافي السعودي يزور جامعة جدارا .. صور

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 29/05/2024 1:20:02 PM
جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظم فعالية توعوية
جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظم فعالية توعوية


الرقيب الدولي -

في إطار سعي الجامعة المستمر لتعزيز   الممارسات الصحية الايجابية داخل المجتمع الجامعي والمحلي، ولتشجيع الطلبة على تبني عادات صحية، وتزامنًا مع اليوم العالمي لمكافحة التدخين، نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، اليوم الأربعاء، فعالية توعوية بعنوان "حماية الأطفال والشباب من تدخل شركات التبغ" ، وذلك ضمن مبادرة  (JUST HEALTH )  تحت شعار "جامعة بلا تدخين".
 وتهدف الفعالية إلى توعية المجتمع الجامعي بمخاطر التدخين وأساليب شركات التبغ في استهداف الفئات الشابة، وتأتي تنفيذًا لرؤية التحديث الاقتصادي، حيث وردت الصحة ضمن المحور الثاني المتعلق بالخدمات المستقبلية، والمحور الثامن المتعلق بنوعية الحياة، وإيمانًا من الجامعة بأن رفع مستوى وعي الطلبة هو نهج للصحة والرفاهية بجوانبها البدنية والنفسية والاجتماعية.
واستعرض المحاضرون أهداف مبادرة "جامعة بلا تدخين" والخطة التنفيذية التي شملت العديد من الأنشطة واستهدفت المجتمع الجامعي والمجتمع المحلي، والمتمثلة في تصميم حملة توعوية للترويج للإقلاع عن التدخين، وكسب التأييد حول قانون الصحة العامة والحث على تطبيقه، بالإضافة إلى توزيع بروشورات وبوسترات توعوية، مشددين على ضرورة تكاتف كل الجهود لتحقيق جامعات خالية من التدخين للمحافظة على سلامة صحة أبنائنا.
 وأشار المحاضرون إلى دور جامعة العلوم والتكنولوجيا الريادي في تأسيس عيادة الإقلاع عن التدخين، ومبادرة جامعة بلا تدخين، مؤكدين على أهمية تفعيل الشراكة بين جميع الجهات المعنية، والتوعية بقانون الصحّة العامّة الذي يمنع التدخين في الأماكن العامّة والمُغلقة.
وتضمنت الفعالية معرض توعوي يحتوي على معلومات وحقائق علمية حول أضرار التدخين، وتأثيره السلبي على صحة الأطفال والشباب، كما قدم المعرض بيانات وإحصائيات عن أساليب شركات التبغ في جذب المستهلكين الشباب، وأهمية التوعية والتثقيف للحد من انتشار التدخين في المجتمع.
حضر الفعالية عدد من عمداء الكليات، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني