تساؤلات في إطار قانون الإنتخاب النائب الشلول يوجه الشكر لجلالة الملك وولي العهد والحكومة لاستحداث لواء غرب إربد .. بيان الخصاونه على رأس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدَّورة 32 للَّجنة العُليا الأردنيَّة - المصريَّة المشتركة اتفاقية أردنية إماراتية لكفالة 4 آلاف يتيم الملك يحذر من العواقب الخطيرة للعملية العسكرية الإسرائيلية البرية في رفح اختتام فعاليات مؤتمر الحوار الشبابي الثاني "عمان الأهلية" توقع مذكرات تفاهم مع جامعات بإقليم كردستان العراق تكريم حاكمية جامعة جدارا ممثلة بالمراشده والزبون بمؤتمر دولي في المغرب .. صور الروابده يرعى افتتاح فعاليات مؤتمر "إعداد المعلمين وتطويرهم المهني: إلهام المستقبل" في اليرموك .. صور لجنة الدائرة الانتخابية العامة تؤدي القسم القانوني العيسوي يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في محافظتي مأدبا والعاصمة رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير العماني لدى المملكة إدانات عربية ودولية لإقدام إسرائيل على احتلال معبر رفح جائزة الملكة رانيا للتميّز التربويّ تتسلم 6000 حل مطبّق بالمدارس الحكوميّة لدورتها الحالية تنظيم الاتصـالات تطلق سلسلة من حملات التوعية الشهرية

القسم : اقلام واراء
تاريخ النشر : 04/04/2024 12:34:30 PM
جلالة الملك في مضارب البادية
جلالة الملك في مضارب البادية


 بقلم الفريق المتقاعد علي سلامه الخالدي - 

حطّ جلالة الملك رحاله على أطراف مضارب البادية الشمالية، في العشر الأواخر من رمضان، وفي مدينة أم الجمال الأثرية العابقة بالمجد والتاريخ، فارساً تعرفه البيداء والخيل والليل والسيف والرمح، يعشق الصحراء وربعها، يفخر بالجندية ورجالها، أمضى سحابة ليلة بين "رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً" .

أهل البادية هم حجر الرحى، لطحن عظام الأعداء، وإذا ما قيلَ : ألا يا خيل الله اركبي، تجدهم قوّة الطلائع، أولي بأسٍ شديد، أبت البادية الشمالية أن تكون خاصرةً رخوةً للتهريب، ولا بيئة حاضنة للتطرف، دوماً رديفاً للجيش الباسل، وسنداً لأجهزة الأمن الواعية، فوق ثراها كسر الجيش ظهر المتسللين من الشمال، يذودون عن حمى أوطانهم بشجاعةٍ ونخوةٍ، يفتخرون بأنسابهم وولائهم وإخلاصهم لله و للوطن والملك.

جلالة الملك يميل بطبعه إلى حياة  البادية، بهدوئها ونقائها وسكونها وعذوبة جوّها وبساطتها، يشعرُ بتعثّر حظها وبُعدها عن المركز، يحاول الأخذ بيدها ليسعفها على النهوض والإرتقاء بمستوى الخدمات، وتوفير وسائل الحياة الكريمة، يفتح لهم قلبه، يبسط لهم وجهه، فينشرح صدره ويرتفع ذكره، تراهُ يدني القاصي، ويعطف على الصغير، وينظر بإجلالٍ إلى الكبير.

البادية الشمالية ضدّ المشاريع الحزبية الخارجية، تقفُ جداراً صلباً خلف قيادة جلالة الملك، لا تناكف الدولة، ولا تسعى لخلخلةِ الأمنِ والإستقرار، لا تحرّض ضدّ القيادة، تستنكر تأليب الشارع، ولا تسعى لتثوير المجتمع، قابضين على جمر الوطن، حتى لا تعلو سلطة فوق سلطة العرش.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني