ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB- المعايطة يؤكد حرص الهيئة المستقلة للانتخاب على توفير الأجواء الملائمة للصحفيين "التعليم العالي"يحدد تخصصات وكليات الخطة الجديدة للثانوية العامة السفير الأردني في القاهرة يلتقي وزير العمل المصري التعليم العالي تعلن موعد وترتيبات امتحان المفاضلة للثانوية الأجنبية برنامج تدريبي لتعزيز مشاركة ذوي الإعاقة بالعمل السياسي بحث الاستعدادات الانتخابية بين الأمن العام والهيئة المستقلة للانتخاب افتتاح الملتقى الأول للنحالة في الأردن مجلس محافظة الطفيلة يدعم جمعية مرضى السرطان "الأشغال" تدعو المتجهين إلى الأغوار تجنب طريق وادي شعيب "برومين الأردن" الراعي الرسمي لماراثون عمان الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات في قطاع غزة خلال يوم ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا وزيرة التعاون الألمانية تلتقي الشباب الأردنيين الملتحقين ببرنامج التدريب المهني بألمانيا تجارة الأردن: رفع التصنيف الائتماني للمملكة يعكس منعة الاقتصاد الوطني

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 24/07/2024 8:39:41 AM
جامعة جدارا تحصل على تصنيف متقدم في "Qs" العالمي
جامعة جدارا تحصل على تصنيف متقدم في "Qs" العالمي


الرقيب الدولي -

حصلت جامعة جدارا ولأول مرة منذ تأسيسها على تصنيف خمس نجوم في خمس محاور ضمن تصنيف  "QS" العالمي، تضم ، التعليم، التوظيف، مرافق الجامعة، الشمولية، والمسؤولية الاجتماعية، وتقييماً عاماً بأربع نجوم. 

وقال عطوفة رئيس الجامعة الأستاذ  الدكتور حابس الزبون أن هذا التصنيف سيسهم في جذب الطلاب والباحثين من مختلف التخصصات في العالم. 

وأشاد الزبون بجهود أسرة الجامعة وحرصها على تطبيق جميع الاشتراطات التي تتطلبها العملية التعليمية للنهوض بسمعتها الأكاديمية على المستوى المحلي والدولي.

وأعربت نائب رئيس الجامعة ورئيس لجنة التصنيفات العالمية الأستاذ الدكتورة إيمان البشيتي، عن بالغ شكرها إلى الدكتور شكري المراشده، رئيس هيئة المديرين ومديرها العام، والأستاذ الدكتور حابس الزبون رئيس الجامعة، على دعمهم الدائم والدؤوب، لتحقيق هذا الإنجاز المميز.

وبينت أن هذا التصنيف يُعد دافعًا للجامعة للاستمرار في تحسين وتطوير خدماتها وبرامجها الأكاديمية لتبقى في طليعة المؤسسات التعليمية الأردنية والعالمية.

وأشارت إلى أن حصول الجامعة على هذا التصنيف يعكس مدى جودة التعليم والخدمات التي تقدمها الجامعة في هذه المجالات المهمة ومؤشر إلى مكانتها المرموقه كمؤسسة تعليمية رائدة في المنطقة.

وقالت البشيتي أن هذا التصنيف يعكس التفوق الأكاديمي للجامعة والتزامها بتوفير بيئة تعليمية متكاملة تدعم التطور المهني والشخصي لطلابها ولأعضاء هيئة التدريس.
 
من جهته، قال عطوفة الدكتور شكري المراشده أن نتائج التصنيف مدعاة للفخر للجامعة التي تتميز بنوعية تخصصاتها وبرامجها التعليمية .

وشدد على أن هذا الإنجاز هو ثمرة التفاني المستمر من قبل إدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب لتحقيق التميز الأكاديمي والمساهمة في تحسين جودة الحياة في المجتمع. 

وبين أن هذا التصنيف يعد دليلاً على أن الجامعة ليست فقط مؤسسة تعليمية، بل هي أيضًا مركز للتنمية الاجتماعية والاقتصادية. 

وقدم المراشده شكره للجنة المنظمة برئاسة الأستاذ الدكتورة البشيتي وأعضاء اللجنة الاستاذ الدكتور بلال زقيبة، والدكتور صالح العمري على الجهود المتميزة التي قدموها.

يذكر أن المعايير الخمس التي تم الحصول من خلالها على تصنيف QS هي التعليم والتوظيف والمرافق الجامعية والمسؤولية الاجتماعية والشمولية والتي جائت على النحو التالي: معيار التعليم والذي يشير إلى جودة البرامج الأكاديمية والأساتذة، بالإضافة إلى مستوى الدعم المقدم للطلاب. ومعيار التوظيف والذي يعكس نجاح الجامعة في تجهيز الطلاب لسوق العمل، ونسبة توظيف الخريجين.

اما معيار مرافق الجامعة فهي تشمل البنية التحتية والمرافق المتاحة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مثل المعامل والمكتبات والمرافق الرياضية. ويتناول معيار الشمولية مدى تنوع وشمولية الجامعة في قبول ودعم الطلاب من خلفيات مختلفة.

ويعبر معيار المسؤولية الاجتماعية إلى  التزام الجامعة بمبادرات المسؤولية الاجتماعية والمشاركة المجتمعية والبيئية.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني