ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني للأردن لأول مرة منذ 21 عاما إلى BB- المعايطة يؤكد حرص الهيئة المستقلة للانتخاب على توفير الأجواء الملائمة للصحفيين "التعليم العالي"يحدد تخصصات وكليات الخطة الجديدة للثانوية العامة السفير الأردني في القاهرة يلتقي وزير العمل المصري التعليم العالي تعلن موعد وترتيبات امتحان المفاضلة للثانوية الأجنبية برنامج تدريبي لتعزيز مشاركة ذوي الإعاقة بالعمل السياسي بحث الاستعدادات الانتخابية بين الأمن العام والهيئة المستقلة للانتخاب افتتاح الملتقى الأول للنحالة في الأردن مجلس محافظة الطفيلة يدعم جمعية مرضى السرطان "الأشغال" تدعو المتجهين إلى الأغوار تجنب طريق وادي شعيب "برومين الأردن" الراعي الرسمي لماراثون عمان الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات في قطاع غزة خلال يوم ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا وزيرة التعاون الألمانية تلتقي الشباب الأردنيين الملتحقين ببرنامج التدريب المهني بألمانيا تجارة الأردن: رفع التصنيف الائتماني للمملكة يعكس منعة الاقتصاد الوطني

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 24/07/2024 9:50:45 AM
زيارات ميدانية وورشات شبابية تنفذها مديرية شباب محافظة إربد
زيارات ميدانية وورشات شبابية تنفذها مديرية شباب محافظة إربد


الرقيب الدولي -

نفذ مركز شباب الشيخ حسين اليوم زيارة إلى قسم حماية البيئة / إقليم الشمال وذلك بمشاركة 20 شاب من الفئة العمرية 15-17 عام . 

وتحدث رئيس قسم حماية البيئة في إقليم الشمال المقدم حمزة عربيات  عن أهم الممارسات البيئية الخاطئة وكيفية تجنبها وأكد على الدور الكبير للشباب في الحد من هذه الممارسات .

وقدمت الرائد ميساء الرواشدة  شرح مفصل عن أهم الأجهزة المستخدمة في الكشف عن المخالفات البيئية وكشفت عن بعض العقوبات بحق المخالفين والتي من الممكن ان تصل الى غرامات مالية كبيرة . 
وبينت للشباب عن كيفية التصرف أثناء ملاحظة وجود اي مخالفات بيئية حيث أن المجتمع المحلي سيما الشباب هم جزء مهم وكبير من منظومة الحفاظ على البيئة .

و  في مركز شابات دير ابي سعيد النموذجي نفذ ورشة بعنوان يلا نصوت شارك فيها 35 شابة ضمن الفئة العمرية 18-30 عام 
بهدف  إبراز دور الشباب في الحياة الديمقراطية.

تحدث المحامي إبراهيم مقابلة عن  الدور الهام لمجلس الأمة في التشريع ومراقبة الأداء الحكومي ودور الشباب في المشاركة السياسية ودور الأحزاب في العمل السياس وبين أهمية مشاركة العنصر النسائي في  السياسية  وبين المقابلة أهمية قانون الأحزاب السياسية وبأنه خطوة جديدة ومهمه نحو تطوير المنظومة السياسية في الأردن.

وفي سياق متصل ،نفذ مركز شابات الوسطية  ضمن الخطة التشغيلية  حملة بعنوان "يلا نصوت"، وذلك بمشاركة ٥٠ شابة، ضمن الفئة العمرية من (١٨- ٤٠عاما).
تحدث  المدرب المحامي  خالد بشايرة، أن الهدف من هذه الحملة، هو إبراز أهمية دور الشباب في الحياة السياسية والديمقراطية كونهم قادة المستقبل، والعمل على تحفيزهم وتشجيعهم على المشاركة في رسم وصياغة مستقبل الوطن، وذلك عن طريق المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة.
وأكدت، أن الحملة تسعى إلى تعزيز مبدأ المواطنة لدى الشباب، إضافة إلى التنويه إلى أهمية قانون الأحزاب السياسية كونه خطوة جديدة ومهمة نحو تطوير المنظومة السياسية في الأردن.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني