اختتام الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في المراكز التابعة مديرية شباب محافظة إربد بالصور .. رئيس هيئة مديري جامعة جدارا يحضر احتفال السفارة الإسبانية بعيد بلادها الوطني المراشده يرعى بازارا لدعم السيدات في جمعية الطيبة الخيرية .. صور مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي العدوان والطبيشي نضال البطاينة يستقيل من الأمانة العامة لحزب إرادة بالصور .. 80 محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل قرارات صادرة عن مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها لقاء حواري لمناقشة تحديات وواقع قطاع الأشغال في مناطق عمان مجلس التعليم العالي يُقرر فتح القبول المباشر لطلبة التجسير في جامعتي الحسين بن طلال والطفيلة التقنية عميد كلية العلوم التربوية في جامعة جدارا تبحث خطط تطوير التعليم رئيس جامعة جدارا يشارك في مؤتمر الذكاء الاصطناعي: حلقة الوصل في منظومة المياه والطاقة والغذاء والبيئة مساد يقرر تعيين الابراهيم شاغلاً لكرسي الالكسو للدراسات والبحوث التربوية قرارات جديدة لمجلس التعليم العالي بخصوص القبول المباشر الضمان الاجتماعي جسر الأمان واستشراف المستقبل في ظل 46 عامًا من العطاء الأردني رئيس جامعة جدارا يلتقي الهيئة التدريسية ويستعرض خطط النهوض الأكاديمي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 17/10/2024 7:19:21 PM
اختتام الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في المراكز التابعة مديرية شباب محافظة إربد
اختتام الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في المراكز  التابعة مديرية شباب محافظة إربد


الرقيب الدولي -

اختتمت مديرية شباب محافظة إربد الخميس، في مراكزها الشبابية، فعاليات الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي، الذي نُفذ بالشراكة بين وزارة الشباب، ومنظمة اليونيسف، وهيئة أجيال السلام، بمشاركة 30 شاباً وشابة من كل مركز شبابي بالمحافظة.

وأوضح مدير شباب محافظة إربد، يحيى المومني، أن الهدف من هذه الجلسات هو زيادة وعي الشباب بمفهوم التغير المناخي، وتعزيز مشاركتهم في التخفيف من آثاره.

 كما أشار إلى أن هذه الجلسات والأنشطة النوعية تتيح للشباب فرصاً للتمكين المعرفي والمهاري في مجال التغير المناخي، مما يعزز قدرتهم على تقديم حلول إبداعية لمواجهة التحديات البيئية في مجتمعاتهم وخلق مشاريع ومبادرات مؤثرة.

وتضمنت الجلسات تعريف المشاركين بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بتغير المناخ، مثل الفرق بين الطقس والمناخ، والفئات الأكثر تأثراً بالتغير المناخي، بالإضافة إلى مناقشة أسبابه والحلول المقترحة للحد من تأثيراته.

 كما تم تناول موضوع البصمة البيئية والعوامل الطبيعية والبشرية المسببة للتغيرات المناخية، مع تقديم أمثلة على الكائنات الحية التي تعتمد على المناخات المتغيرة، وطرح حلول مبتكرة للتخفيف من الآثار المترتبة على الأنشطة البشرية.

كما تم استعراض القطاعات البيئية المتأثرة بالتغيرات المناخية، وتوضيح أهمية المسؤولية الفردية في إدارة النفايات وإيجاد حلول للمشكلات البيئية. وفي إطار المبادرات البيئية المنفذة، تمت أعمال تقليم الأشجار وزراعة نباتات الزينة وإعادة تدوير المخلفات البيئية.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني