وكالة الرقيب الدولي الإخبارية
https://alraqeb.net/news/91099/%D8%A7%D9%84%D8%B6%D8%B1%D9%8A%D8%A8%D8%A9-%D8%AA%D8%AF%D8%B9%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D9%84%D9%81%D9%8A%D9%86-%D9%84%D8%AA%D9%82%D8%AF%D9%8A%D9%85-%D8%A5%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%AE%D9%84-%D9%82%D8%A8%D9%84-30-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%84%D9%8A
الضريبة تدعو المكلفين لتقديم إقرار الدخل قبل 30 الحالي
الرقيب الدولي - دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الملزمين إلى تقديم إقرارات ضريبة الدخل عن السنة المالية 2022 ودفع المبالغ المعلنة فيها الكترونياً قبل نهاية 30 نيسان الحالي وهو آخر موعد قانوني لتقديم الإقرار الضر
الرقيب الدولي -
دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الملزمين إلى تقديم إقرارات ضريبة الدخل عن السنة المالية 2022 ودفع المبالغ المعلنة فيها الكترونياً قبل نهاية 30 نيسان الحالي وهو آخر موعد قانوني لتقديم الإقرار الضريبي.
وأشارت الدائرة، إلى ضرورة مراعاة تعبئة هذه الإقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة التي تعبر عن مداخيلهم الحقيقية عن أعمالهم خلال السنة المالية 2022.
وأوضحت، أن المكلف ملزم بتقديم إقرار ضريبة الدخل في حال تجاوز دخله السنوي خلال السنة المالية 2022 من أي مصدر من مصادر الدخل من أي نشاط من أنشطة الأعمال بما فيها الرواتب والأجور 9 آلاف دينار للأعزب و 18 ألف دينار للمعيل.
وطلبت الدائرة من المكلفين ضرورة إرفاق المعلومات المتعلقة بأنشطتهم الاقتصادية خلال العام الماضي مع الإقرار الضريبي، وتسليم إقرارات الدخل للدائرة قبل انتهاء الفترة القانونية تجنباً لتعرضهم للغرامات التي نص عليها القانون والتي تشمل ضريبة مضافة لعدم تقديم الإقرار الضريبي، وكذلك غرامة بواقع 4 بالألف من قيمة المبالغ الضريبية المستحقة عن كل أسبوع تأخير أو أي جزء منه.
وبخصوص الموظفين والمستخدمين الذين يتقاضون رواتب وأجوراً شهرية، أكّدت، أنهم ملزمون بتقديم إقرار ضريبة الدخل حال تجاوز الدخل الإجمالي السنوي 9 آلاف دينار لغير المعيل، و18 ألف دينار للمعيل.
وبينت، أن اقتطاع ضريبة الدخل من الرواتب والأجور الشهرية من جهة العمل لا يعفي الذين تتجاوز دخولهم السنوية الحد المقرر للإعفاءات من تقديم إقرارات ضريبة الدخل سنويا.
كما دعت المتقاعدين ممن تزيد رواتبهم التقاعدية شهرياً على 2500 دينار إلى المبادرة بتقديم إقرار ضريبة الدخل عن السنة المالية 2022.
وأكدت الدائرة أن التأخر بتقديم إقرار ضريبة الدخل عن الموعد القانوني الذي ينتهي في 30 نيسان الحالي، سيعرض المكلف الملزم لغرامة تتراوح بين 100- 500 دينار بالإضافة إلى تعرضه للتقدير الأولي والإداري.
كما طلبت الدائرة من المكلفين مراعاة تعبئة الإقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة، التي تعبر عن مداخيلهم الواقعية والحقيقية التي تعبر عن أنشطة أعمالهم الحقيقية خلال السنة المالية 2022.
وأوضحت، أن تقديم الإقرارات ودفع الأرصدة تتم من خلال الوسائل الالكترونية وبإمكان المكلفين الذين يحملون أرقاماً ضريبية وغير مشتركين بخدمات الحكومة الالكترونية حتى الان الحصول على كلمة السر لتمكينهم من التعامل والحصول على خدمات الدائرة إلكترونياً دون مراجعة الدائرة وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني واختيار أيقونة الخدمات الالكترونية ثم اختيار عنوان مستخدم جديد، حيث بإمكان المكلف إدخال اسم المستخدم الذي يمثل الرقم الضريبي وإكمال باقي الخطوات للحصول على كلمة السر التي تمكنه من تقديم الإقرار إلكترونياً والحصول على كافة الخدمات التي تقدمها الدائرة إلكترونياً .
أخبار ذات صلة

"الضريبة" تدعو المكلفين لتقديم إقرارات دخل عام 2024

"الضريبة" تدعو المكلفين إلى تقديم إقرارات دخل 2024

"الضريبة" تدعو المكلفين لتقديم طلبات التسوية إلكترونيا

الضريبة تدعو لتقديم إقرارات دخل 2023 والتسجيل في نظام الفوترة إلكترونياً

الضريبة تدعو المكلفين لتحديث البريد الإلكتروني

الضريبة: 30 نيسان الجاري أخر موعد لتقديم اقرار الدخل
أخبار من ذات القسم

مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الجريسات

العيسوي يلتقي وفدا من أبناء عشائر الحباشنة

جامعة جدارا تستضيف افتتاح مؤتمر إربد الدولي الثاني والعشرين لطب الأسنان "طب الأسنان الحديث: أصالة وابتكار" (صور)

جامعة عمان العربية تعين سلطان العطين عميدا لكلية الحقوق

مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي اللوزين والخنشيري والنادي والسباعنة

الأشغال تحيل عطاء صيانة طريق الغور الأردني بـ1.75 مليون دينار وتعزز السلامة على محاور المغطس والبحر الميت
التعليقات
جاري تحميل التعليقات...
